المتحدث باسم فتح : 92% من أعضاء المؤتمر العام وصلوا رام الله .. وأعضاء غزة يتوافدون

أكد الناطق الإعلامي باسم المؤتمر السابع لحركة فتح محمود أبو الهيجا، اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر بحضور 92% من الأعضاء إلى رام الله.

وأشار أبو الهيجا في مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم الاثنين، في مقر الرئاسة برام الله، إلى أن عدد أعضاء المؤتمر وصل إلى 1400 عضو، وأن 80% من أعضاء قطاع غزة وصلوا إلى رام الله، حيث وصل 250 عضوا من أصل 380.

وتابع، هناك كلمة للضيوف من الوفود العربية والدولية قد تصل إلى 10، وستكون كلمة لرئيس البرلمان الجزائري جمال ولد عباس، وأن هناك كلمة للرئيس محمود عباس بصفته رئيسا لحركة فتح، وهي كلمة نقدية ستستعرض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية كما ستستشرف المستقبل، كما سيتطرق إلى الموضوع الفلسطيني بكافة جوانبه، إلى جانب الرؤية المستقبلية للمرحلة المقبلة التي ستشهد اشتباكا سياسيا مع الاحتلال.

وقال إن المؤتمر سيستمر خمسة أيام مع إمكانية التمديد إذا ما طالت النقاشات العامة وتوسعت، وتبدأ أولى جلساته الساعة الحادية عشرة من صباح غد الثلاثاء، وأن كلمة الرئيس ستكون في الجلسة المسائية.

وأكد أبو الهيجا أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في ختام كل جلسة، منوها إلى أن الجلسة الافتتاحية ستكون علنية وربما الختامية، أما باقي الجلسات فستكون سرية.

وحول جلسات المؤتمر بين أبو الهيجا أن اليوم الأول سيشهد الجلسة الافتتاحية وسيتم تثبيت العضوية واحتساب النصاب القانوني وفتح باب الطعون، وبعدها سيتم انتخاب رئيس للمؤتمر ونائب له ومقررين، ومن ثم تبدأ أعمال المؤتمر بالدعوة لانتخاب لجنة الانتخابات للمؤتمر وهي عادة تتكون من رئيس ونائب له وتسعة أعضاء، إضافة لانتخاب اللجنة القانونية.

وتمنى على الصحفيين التعاون المثمر الذي ينقل رسالة موضوعية عن أعمال المؤتمر ومخرجاته.





الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;