اللجنة القنصلية المصرية السودانية المشتركة تختتم أعمالها اليوم

اختتمت اليوم اللجنة القنصلية المصرية السودانية المشتركة أعمال دورتها الثانية بمقر وزارة الخارجية في القاهرة، حيث عقدت اجتماعاتها على مدى يومي 28 و29 نوفمبر 2016، برئاسة السفير خالد يسري رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج عن الجانب المصري، وبمشاركة وفد سوداني رفيع المستوى برئاسة السفيرعبد الغني النعيم وكيل وزارة الخارجية السودانية.

ويأتي انعقاد اللجنة تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها في الخرطوم في 28 فبراير 2016، والتي نصت على إنشاء لجنة قنصلية مشتركة بين حكومتي الدولتين الشقيقتين، لتكون آلية دائمة لتعزيز التواصل في المجال القنصلي وتجاوز ما قد يواجهه من تحديات، وتأكيداً لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرصاً منهما على مزيد من التعاون في مجال رعاية مواطني ورعايا كلا الدولتين.

وشارك في أعمال الدورة الثانية للجنة إلى جانب مسئولي وزارتي الخارجية ممثلو وزارات العدل والداخلية من الجانبين، حيث تطرقت أعمال اللجنة كذلك إلى تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين البلدين الشقيقين. وقد استعرض الجانبان التقدم المحرز بشأن معالجة بعض الصعوبات، التي تواجه عدد من أبناء الجالية لدى الطرفين، وتم الاتفاق على خطوات عملية لمتابعة تنفيذ ما أوصت به اللجنة، ودفع العلاقات القنصلية إلى المزيد من التقدم.




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;