صدق او لا تصدق ملكة جمال العالم سنة 1954 مصرية من الاسكندرية

" أنتيجون كوستاندا " مصرية من الاسكندرية أصولها يونانية كانت تعمل عارضة أزياء شهير فى هذه الفترة و كانت الفائزة بلقب ملكة جمال مصر وملكة جمال العالم عام 1954 .

حيث كانت تمثل مصر في المسابقة التي أقيمت في 18 أكتوبر 1954 في لندن بالمملكة المتحدة، حيث تسابقت مع 16 متسابقة من 16 بلدا للفوز باللقب.

ولدت أنتيجون كوستاندا في الأسكندرية و كانت تتحدث مجموعة كبيرة من اللغات الى جانب تحدثها العربية بطلاقة كانت تجيد اليونانية، الفرنسية، الإيطالية والإنجليزية .

حصلت أنتيجون كوستاندا على مجموع نقاط وقتها بلغ 7.941 نقطة ما جعلها تحل رابعا في في ترتيب الدرجات و لكن جمالها المصري اليوناني جعلها من تحمل لقب ملكة جمال مصر تفوز بالمسابقة ممثلة لبلدها.

وفقا لكتاب ايريك مورلي الصادر العام 1967 م قصة ملكة جمال العالم "The Miss World Story" فان كونستندا كانت تتمتع بابتسامة ساحرة قبيل فوزها باللقب.

في العام التالي خلال مسابقة ملكة جمال العالم 1955 م. كونستندا لم تشترك في المسابقة التي نظمت في لندن، بريطانيا بسبب الأجواء السياسية الملتهبة والعدائية بين مصر وبريطانيا وقتذاك بسبب أزمة قناة السويس، حيث قامت الممثلة البريطانية أونيك جايسون بتتويج ملكة جمال فنزويلا بلقب ملكة جمال العالم 1955 و التى كان مقرر ان تقوم بها أنتيجون كوستاندا ملكة الجمال فى العام الماضى للمسابقة فى 1955 .

أنتيجون كوستاندا تم تداول فيديو خاص بالمسابقة على مواقع التواصل الاجتماعى اليوم بقوة مما أثر فضول رواد الفيس بوك لمعرفة تفاصيل أكتر عنها .

قبل فوزها باللقب اكتسبت كونستندا خبرة الاحتراف في مجال عرض الأزياء في مصر، كما صار وجهها وجها اعلاميا معروفا خاصة في مصر و بعد فوزها باللقب أصبحت أشهر عارضة في الشرق الأوسط وفرنسا وإيطاليا واليونان تم تحولت اهتماممتها لاحقا الي مجال التصميم الداخلي حيث أنشأت شركة للتصميم الداخلي في المباني والمكاتب التجارية.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;