السفير اليمني يقدم نسخة من اوراق اعتماده لوزير الخارجية سامح شكرى

قدم السفير الدكتور محمد علي مارم اليوم لوزير الخارجية سامح شكري نسخة من أوراق اعتماده مفوضاً وسفيراً فوق العادة لبلادنا لدى جمهورية مصر العربية.

وخلال اللقاء اكد السفير محمد علي مارم حرص بلادنا على تطوير وتفعيل علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين اليمن ومصر في مختلف المجالات، بما يسهم في خدمة مصالح الشعبين الشقيقين.

وقال سفير بلادنا في القاهرة ان اليمن حريصه على تحقيق حضور ونقله متميزة في العلاقات مع القاهرة خلال الفترة القادمة بما يخدم العلاقات المشتركة، والعمل على تطوير الحوار الاستراتيجي والعلاقات الثنائية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واعرب مارم عن تقدير اليمن وامتنانها لجهود مصر ووقوفها الى جانب اليمن وشرعيتها ودعمها لتحقيق تطلعات اليمنيين في الامن والاستقرار.

وابدى الدكتور محمد علي مارم سعي اليمن الى تنسيق المواقف الدبلوماسية اليمنية والمصرية في القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية، والاستفادة من الحضور الدولي المصري الفعال.

من جهته رحب الوزير المصري سامح شكري بالسفير محمد مارم، مبدياً استعداد وزارة الخارجية المصرية وقيادتها لتقديم الدعم والمسانده لمساعي والجهود التي سيقوم بها السفير اليمني بالقاهرة باتجاه تفعيل العلاقات المشتركة والعمل الثنائي بين اليمن ومصر.

واشاد شكري بالعلاقات التاريخية والروابط الأخوية التي تجمع بين اليمن ومصر، وحرص بلاده على إرساء دعائم الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، مشدداً على ثوابت الموقف المصري الداعم للدولة اليمنية ووحدة اليمن وسلامتها الإقليمية، وشرعيتها ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

واشار ان الحكومة المصرية بناء على توجيهات فخامة الرئيس المصري ستعمل دائما على تلافي وتذليل اي صعوبات يواجهها المواطنيين اليمنيين والزائرين للقاهرة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;