تونسكول أول منصة رقمية تفاعلية لتطوير التعليم الثانوى فى تونس

شهدت تونس في السنوات الأخيرة تطورا تكنولوجيا كبيرا في مجالات الاتصالات والمعرفة الرقمية حيث بلغ عدد مستعملي الانترنت أكثرمن 6 ملايين سنة 2016 .

ورغم أن وزارة التربية ووزارة التكنولوجيا والاتصال التونسية لم تدخرا جهدا في توفير التجهيزات اللازمة و ربط كافة المؤسسات التربوية بشبكة الإنترنت ، إلا أن إدماجها بصفة مباشرة في أنظمة التعليم بقي محدودا مقارنة بالدول المتقدمة كاليابان وكوريا والولايات المتحدة، إذ أن هذه البلدان ابتكرت وطورت وسائل عدة لاستغلال التكنولوجيا في تحسين جودة التعليم.
كما ساهم القطاع الخاص في إرساء هذه المنظومة عبر مراحل عديدة. وفي هذا الاطار نجح الموقع الالكترونى التعليمى " تونسكول Tunischool "في إنتاج أول منصة في مجال التعليم الرقمي ذا جودة عالية مطابقة للبرامج الرسمية المعتمدة من قبل وزارة التربية وطبقا للقوانين المعمول بها في مجال نشاطها. وتطمح Tunischool لترسيخ ثقافة التعلم عن بعد والاعتماد على الذات لتحصيل لمعرفة لدى الأجيال الناشئة وتطوير مجتمع المعرفة وذلك بتطوير طرق بيداغوجية في ذروة التقدم التكنولوجي .

وأوضح القائمون على مشروع Tunischool سعيهم لتغطية كل المناطق وخاصة المناطق الداخلية النائية ،ليتمتع بخدماتها أكبر عدد ممكن من التلاميذ.

وأشار القائمون على المشروع إلى أن المنصة التعليمية TuniSchool نوفر دروسا رقمية في المواد التالية : الرياضيات , العلوم الفيزيائية , الاعلامية والعلوم الطبيعية وكذلك اصلاح تمارين مع تقديم النصائح الهامة للتلاميذ في كيفية مراجعة الدروس وتنظيم وقت التلميذ وكيفية التعامل اثناء الفروض. يقوم بهذا العمل ثلة من المدرسين ذوي خبرة عالية ويتمتعون بخبرة مميزة في تدريس السنوات النهائية من التعليم الثانوي.
وجدير بالذكر أن المشروع يشرف عليه مجموعة من الشباب لا يتجاوز أكبرهم سنا 27 سنة. حيث تطمح الهيئة المشرفة على المشروع الى تطوير المنصة التعليمية TuniSchool وذلك عن طريق التالى:
• تكثيف الدروس التفاعلية.
• زيادة عدد المواد التعليمية المقدمة في المنصة.
• إنشاء مدرسة TuniSchool على الأرض كي تقوم بالاستغلال الأمثل للمنصة التعليمية وجعلها مثالا يحتذى به من قبل المدارس الأخرى في تونس.

ويأمل القائمون على تونس سكول القيام بمساهمة بسيطة في تطوير التعليم في الوطن العربى.





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;