طلاب اليمن فى تركيا يبدأون اعتصامًا مفتوحًا فى مقر سفارة بلادهم

اعتصم طلاب اليمن فى تركيا فى السفارة اليمنية فى أنقرة، وذلك للمطالبة بمستحقات الطلاب المالية المتأخرة منذ أشهر.

وقال رئيس اتحاد طلاب اليمن فى تركيا محمد القباطي، أن 257 طالبًا وطالبة يدرسون على نفقة الحكومة لم يتسلموا مستحقاتهم المالية منذ أشهر ويشاركون بالاعتصام وتكلفوا عناء السفر والساعات الطويلة فى الطريق للمشاركة فى المطالبة بمستـحقاتهم المتأخرة، حيث إنهم يعيشون أوضاعا نفسية ومعيشية صعبة والتى وصلت إلى درجة أن بعض الطلاب أصبح لا يجد ما يأكله، وأصبحوا مهددين بالطرد من منازلهم وجامعاتهم.

وأشار القباطى فى تصريح له، إلى أن الاعتصام سيستمر حتى إرسال الحكومة لمستحقات الطلاب المتوقفة منذ أشهر، منوها إلى أن السفير اليمنى عبدالله السعدى استقبلهم برحابة صدر وأكد لهم تضامنه الكامل معاهم وتواصله المستمر لوقف المعاناة التى يعيشها الطلاب فى ظل توقف مستحقاتهم المالية منذ أشهر.

وأوضح القباطى أن سلطات الحوثيين أسقطت مستحقات 50 طالبا وطالبة من إجمالى 257 طالبًا وطالبة من مستحقات الربع الثالث من العام 2016، وبعد نقل البنك المركزى إلى عدن لم يتسلم جميع الطلاب مستحقات الربع الرابع من العام الماضى إضافة إلى الربع الأول من العام الجارى.

وطالب القباطى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، بسرعة التدخل لوقف معاناة الطلاب الذين لم يتسلموا مستحقاتهم بعد توجيهاته الأخيرة بإرسال مستحقات المبتعثين بالخارج والتى على أثرها حلت مشاكل الطلاب فى عدد من الدول، بينما ظلت عالقة بدول أخرى.

كان الرئيس اليمنى وجه الحكومة بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين فى الخارج، وقامت الحكومة بصرف مستحقات الطلاب فى روسيا وماليزيا وألمانيا فقط دون صرف مستحقات الطلاب فى الدول الأخرى.







الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;