المنظمة العربية للتنمية الإدارية تطلق مسابقة أفضل كتاب فى "تنمية الشباب"

قال الدكتور ناصر الهتلان القحطانى، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة عن جامعة الدول العربية إن المنظمة بصدد المشاركة فى منتدى الشباب العربى، الذى يقام تحت عنوان "رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" تحت رعاية الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية فى الفترة من 31 يناير الجارى حتى 2 فبراير2016 المقبل بمكتبة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع منظمة (UNIDO) للتنمية الصناعية والتابعة للأمم المتحدة.

وأشار مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية إلى أن المنظمة ستعلن خلال أعمال المنتدى عن مسابقة تأليف أفضل كتاب فى تنمية الشباب والتى تقدمها المنظمة مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالإضافة إلى إطلاق جائزة أفضل أداء خيرى التى تقدم أيضا بالتعاون مع المؤسسة.

وأوضح أن المسابقة تهدف إلى تشجيع المهتمين فى مجالات البحث العلمى على الاهتمام بالموضوعات الخاصة بالشباب ومن تلك الموضوعات الاستثمار فى الموارد البشرية الشبابية، ودور شبكات التواصل الاجتماعى فى تنمية الوعى لدى الشباب، ومنهجيات تكوين قيادات شبابية وآليات إشراكهم فى وضع الخطط المستقبلية، وأفضل السبل للتواصل مع الشباب لإدماجهم فى جهود تنمية المجتمع، وكيفية صياغة الخطة القومية لتنمية الشباب، ودور الجامعة فى تنمية وعى الشباب بالمسئولية الوطنية، وتنمية الشباب والوقاية من العنف، والممارسات والتجارب الناجحة فى تقدم المجتمعات الشابة فى الدول النامية.

وقال إن الفائز بالمسابقة سينال جائزة مالية قدرها (30.000 دولار أمريكى) وشهادة تكريم، كما ستقوم المنظمة العربية للتنمية الإدارية بتقديم الدعم الفنى لطباعة الكتاب وإصداره وتوزيعه.

جدير بالذكر، أن منتدى الشباب العربى هو نتاج لمجهودات منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) من أجل تحقيق الأهداف الجديدة للتنمية العالمية المستدامة وأجندة 2030 للتنمية المستدامة، ومن المقرر أن يحضر فعاليات المنتدى لفيف من ممثلين رفيعى المستوى ورؤساء المؤسسات التقنية والمالية، ومنظمات الأمم المتحدة على المستويين الوطنى والإقليمى. وسيعقب الافتتاح يومان من اجتماعات فريق الخبراء للجمع بين خلق فرص العمل وتنمية قدرات الشباب ومهارات العمل، فضلاً عن معرض سوق العمل الذى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، الذى يضم كبريات الشركات والمؤسسات المحلية والدولية.

ويقام المنتدى بالتعاون بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى (AASTMT) طبقا لأهداف الأمم المتحدة الإنمائية للدول العربية بما يتماشى مع منظومة الأمم المتحدة للقضاء على الفقر (2008-2017).

ويهدف المنتدى إلى تعزيز الوظائف الخضراء للشباب وربط سياسات التوظيف العالمية والمحلية مع المبادرات القائمة التى تدور حول تعزيز وإسراع التنمية الصناعية فى الدول النامية والبلدان التى يمر اقتصادها بمرحلة انتقالية وتعزيز التعاون الصناعى الدولى وتوفير فرص عمل للشباب، واقتراح سبل توظيف جديدة مع التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;