40 مقاتلة تركية تشن هجوما جويا مكثفا على جبال "قنديل" شمالى العراق

اخبار العراق شنت 40 طائرة تركية مقاتلة من طرازى إف–16 وإف–4 بمرافقة طائرة "اواكس" للإنذار المبكر وأخرى للتزود بالوقود وطائرات بدون طيار حملة جوية مكثفة بالعراق استهدفت معسكرا تابعا لمنظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية فى جبال "قنديل" بشمالى العراق.

وذكرت صحفة "حرييت" التركية السبت، أن طائرات سلاح الجو التركى شنت هجومها بعد تلقى القوات الجوية معلومات استخباراتية من طائرات التجسس بدون طيار التى حلقت على مدى 48 ساعة فى أجواء شمالى العراق لرصد كافة تحركات عناصر منظمة حزب العمال الكردستانى، التى تصفها الحكومة التركية ب "الإرهابية".

وأقلعت الطائرات الحربية من القواعد الجوية فى "أنقرة"، و"دياربكر"، و"مالاطيا"، و"باندرما"، و"مرزيفون" وقصفت ما يقرب من 100 ملجأ، ومخازن ذخيرة وأسلحة، وكهوف تأوى الإرهابيين، وتم توجيه إصابات بدقة كاملة لخزانات الوقود فى جبال "قنديل" بشمالى العراق.

وذكرت مصادر عسكرية أن المقاتلات التركية شاركت للمرة الأولى بهذا العدد منذ فترة طويلة، وحققت نجاحا فى تدمير أهداف المنظمة الانفصالية فى جبال "قنديل"، فضلا عن مقتل 12 "إرهابيا" فى ضواحى مدينة "هكارى" بجنوب شرقى تركيا على إثر القصف الجوى. وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة شمالى العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا منظمة حزب العمال الكردستانى على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى- اللينينى، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;