مخاوف من تسرب 30 ألف لتر من حمض الكبريتيك فى حادث قطار باستراليا

اخبار استراليا قالت السلطات الأسترالية أمس الثلاثاء إنها تخشى من تسرب أكثر من 30 ألف لتر من حمض الكبريتيك إثر خروج جميع عربات قطار لشحن الكيماويات وعددها 26 عربة من على القضبان فى منطقة نائية بشمال أستراليا.

كان قطار شحن المواد الكيماوية التابع لشركة (أورايزون) يحمل نحو 819 ألف لتر من حمض الكبريتيك عندما خرج من على القضبان يوم الأحد الماضى فى ولاية كوينزلاند، وقال بيان من شرطة الولاية "يبدو أن احدى العربات حدث بها ثقب وربما تسرب 31500 لتر من الحمض"، وتشير الفحوص التى اجرتها إدارة البيئة وحماية التراث إلى عدم تأثر ممر مائى قريب جراء التسرب.

وقالت الشركة فى رسالة بالبريد الإلكترونى لرويترز إنه لم يتم بعد التعرف على سبب الحادث فيما أصيب ثلاثة من سائقى القطار باصابات طفيفة وخرجوا من المستشفى، يضيف حادث التسرب وخروج القطار من على القضبان ضغوطا جديدة على شركة الشحن بعد تناقص شحنات الفحم وتراجع العائدات ما أسفر عن هبوط حاد فى أسعار أسهم الشركة.

ويعطل الحادث وتداعياته أنشطة شركات التعدين التى تخفض من حجم الإنتاج فى مواجهة تدنى أسعار السلع حيث تستخدم هذه الشركات حمض الكبريتيك فى فصل وتنظيف بعض المعادن، ولم يحدد بيان الشرطة سبب الحادث لكنه أشار إلى أن المنطقة تعانى من الفيضانات ما أدى إلى قطع طريق قريب.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;