الصين تبدأ فى تشييد أول محطة نووية عائمة لإنتاج الطاقة نهاية العام

اخبار الصين أعلنت الصين الأربعاء، أنها ستبدأ فى تشييد أول محطة نووية عائمة لإنتاج الطاقة بنهاية العام الجارى.

صرح بذلك رئيس الهيئة النووية الوطنية الصينية سون تشين، قائلا أن المحطة، التى من المخطط أن يكتمل بناؤها وتدخل الخدمة الفعلية فى عام 2019، ستخدم أعمال الحفر البحرية للتنقيب عن الغاز والنفط بالمياه الإقليمية الصينية، فضلا عن أنها ستمد أعمال التنمية بالجزر والمناطق البعيدة بحاجتها من الطاقة.

وأوضح سون أن الهيئة ستمتلك جميع حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهذا المفاعل النووى العائم.

وكان سون قد أعلن أمس أن الصين ستقوم بإقامة 30 وحدة طاقة نووية فى العديد من الدول الواقعة على طول الحزام الاقتصادى لطريق الحرير البحرى، وذلك خلال الأعوام القادمة وحتى عام 2030.

ونوه فى تصريحات رسمية إلى اتفاقيات التعاون فى مجال الطاقة النووية التى تم التوصل إليها بين الصين ومصر والأرجنتين والبرازيل والمملكة المتحدة وفرنسا والأردن.

وأشار إلى أن أكثر من 70 دولة يخططون أو بدأوا بالفعل فى تطوير مشروعات الطاقة النووية الخاصة بهم، وأنه طبقا للتقديرات فإنه سيتم إقامة نحو 130 وحدة طاقة نووية جديدة فى أنحاء مختلفة من العالم بحلول عام 2020. وأعرب عن ترحيب الصين بالتعاون مع جميع الدول المرتبطة بحزام وطريق الحرير فى كل ما يتعلق بمجالات وتكنولوجيا توليد الكهرباء من الطاقة النووية.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية فإن الصين لديها بالفعل 30 وحدة لإنتاج الطاقة النووية بقدرات إجمالية تصل إلى 28 مليون جيجاوات، كما أنها تقوم حاليا بإنشاء حوالى 24 وحدة أخرى فى إطار جهودها لتغطية احتياجاتها من الطاقة، وقد أوضحت الوكالة أن كل تلك المفاعلات النووية الصينية موجودة على اليابسة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;