وزير فرنسى:لن نعترض طريق المهاجرين إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

اخبار فرنسا حذر وزير المالية الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم الخميس بريطانيا من أن بلاده قد تنهى مراقبة الحدود البريطانية فى كاليه، بما يسمح لآلاف اللاجئين بعبور القناة، وذلك حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وقال ماكرون لصحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية إن استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى الذى سيجرى فى يونيو القادم قد يوقف اتفاق "لو توكيه" الذى يسمح بوجود نقاط تفتيش بريطانية خاصة بالمهاجرين فى كاليه ودنكرك، ونقاط تفتيش فرنسية فى دوفر، مضيفا أنه "فى اليوم الذى ستحل فيه معضلة الاستفتاء، فإن المهاجرين لن يكونوا فى كاليه".

وطبقا للوائح الحالية قد يتم رفض دخول المهاجرين المملكة المتحدة قبل دخولهم نفق بحر المانش أو قبل صعود العبارات، وتسمح اللوائح بتفتيش الشاحنات للحيلولة دون وصول المهاجرين، وفى حالة العثور على مهاجرين يتم اعتقالهم ويدفع السائقين غرامة.

وأضاف الوزير أن إلغاء نقاط التفتيش على حدود المملكة المتحدة يعنى أن اللاجئين سيكونون بالفعل على الجانب الآخر من القناة قبل كشفهم، وهو ما سيعطيهم الحق فى طلب اللجوء والبقاء فى البلاد حتى اتخاذ قرار.

ويحاول ما يقرب من أربعة آلاف مهاجر ولاجئ متواجد حاليا فى المخيم المعروف باسم "الغابة" فى كاليه الوصول إلى بريطانيا.

جدير بالذكر أن السلطات الفرنسية أعلنت اليوم أيضا أن الهدم التدريجى لمخيم كاليه هو "الخيار الأكثر الإنسانية"، محذرة المحتجين على الهدم الجزئى للمخيم.

وأرسلت السلطات فى كاليه الإثنين الماضى أول طاقم عمل للبدء فى تفكيك الجزء الجنوبى من المخيم الذى يعيش فيه الجزء الأكبر من اللاجئين.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;