معهد فرنسى: نصف الفرنسيين يرفضون مشروع قانون العمل الجديد

أخبار فرنسا أكد معهد إيلاب الفرنسى، اليوم الجمعة، أن فرنسيا من كل اثنين يريد وزيرة العمل الفرنسية، ميريام الخومرى، مراجعة نص مشروع تعديل قانون العمل، الذى من المقرر أن يتم عرضه على المجلس الوطنى قريباً، مطالبين الوزيرة بإجراء تعديلات كبيرة على المشروع.

وأثبت المعهد، من خلال استطلاع للرأى أجراه بشأن موافقة الفرنسيين على تعديل القانون، أن غالبة الشعب يرى مشروع القانون غير مطابق لمتطلباتهم أو على الأقل لن يفيدهم فى شىء.

من ناحية أخرى أضاف المعهد الفرنسى، أن 33% من الفرنسيين يطالبون الحكومة بسحب مشروع الخومرى، وأن واحدا من كل اثنين يريد مراجعة القانون وتغيير عدد من البنود فيه قبل عرضه على البرلمان، بينما هناك 18% يشجعون الوزيرة الفرنسية على تقديم مشروعها إلى المجلس الوطنى وعدم التراجع فى هذه الخطوة.

وأشار المعهد إلى أن 56% من أنصار الجبهة الوطنية اليمينى المتطرفة، وكذلك 58% من أنصار حزب اليسار، يطالبون الحكومة بمنع عرض القانون، كما أن النتائج الصادرة عن الاستطلاع بشكل عام تشير إلى انقسامات اجتماعية وديموجرافية ومهنية، وأنه يشهد خلافا من طبقات العاطلين والعمال والمتقاعدين والمفصولين من أعمالهم.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;