لقاء تركى يونانى فى أزمير لبحث خطة جديدة لتجفيف موجة الهجرة

اخبار تركيا يلتقى قادة تركيا واليونان الثلاثاء فى أزمير غرب تركيا لبحث امكانية تطبيق المقترحات الجديدة حول أزمة الهجرة التى قدمتها أنقرة والتى يفترض أن "تغير الوضع" غير أنها تعرضت فور تقديمها لانتقادات شديدة.

وستستاثر ازمة الهجرة بعد الظهر بالقسم الأكبر من المحادثات الثنائية بين رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو ونظيره اليونانى الكسيس تسيبراس على سواحل بحر إيجه من حيث ينطلق يوميا مئات طالبى اللجوء على أمل الوصول إلى الاتحاد الأوروبى.

وبعد مفاوضات شاقة فى بروكسل، انتهت القمة ليل الاثنين بدون ان يتوصل القادة الاوروبيون إلى اتفاق نهائي، غير انهم حملوا معهم مقترحات تركية جديدة ومفاجئة وعدوا بدرسها خلال عشرة ايام قبل قمة مقبلة مقررة فى 17 و18 مارس فى العاصمة البلجيكية.

وبموجب أبرز هذه المقترحات، توافق تركيا على أن تعيد إلى اراضيها طالبى اللجوء الذين وصلوا بطريقة غير شرعية إلى اليونان، بمن فيهم السوريين الفارين من الحرب فى بلادهم، بشرط أن يتعهد الأوروبيون باستقبال لاجئ سورى من مخيمات فى تركيا مقابل كل سورى تأخذه تركيا من اليونان، وذلك فى مسعى لثنى المهاجرين عن عبور البحر بصورة غير شرعية للوصول إلى أوروبا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;