كوريا الجنوبية: قرصنة كوريا الشمالية لهواتف مسئولين كبار تهدد أمننا

اخبار كوريا الجنوبيه أدان المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية جيونج يون جوك، الهجمات الإلكترونية التى تشنها كوريا الشمالية ضد مسئولين فى سول، واصفا إياها بأنها "استفزاز خطير يؤثر بصورة مباشرة على أمن بلدنا وشعبنا"، داعيا إلى اتخاذ تدابير شاملة للحد من أى أضرار محتملة.

وأضاف جيونج- فى بيان اليوم أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- أن كوريا الشمالية تحاول اختراق شبكة الأمن المالى التى يستخدمها أكثر من 20 مليون كورى جنوبى فى المعاملات المصرفية وبطاقات الائتمان على شبكة الانترنت وأكد ضرورة أن "تستعد كوريا الجنوبية لاستفزازات جارتها الشمالية المستمرة للحد من الأضرار".

جاء هذا البيان بعد يوم واحد من اتهام سول لبيونج يانج بسرقة معلومات من حوالى 10 مسئولين كوريين جنوبيين عن طريق قرصنة هواتفهم الذكية.

وكانت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية قد اتهمت كوريا الشمالية- أمس- بقرصنة الهواتف الذكية لعدد من كبار مسؤولى الحكومة فى إطار سلسلة هجمات إلكترونية أطلقتها بيونج يانج بعد إجراء تجربتها النووية الرابعة.

ويأتى ما كشفته وكالة الاستخبارات الوطنية فى الوقت الذى تسعى فيه الحكومة لدفع البرلمان فى اتجاه تبنى قانون لمكافحة القرصنة الإرهابية يرى منتقدوه أنه سيعطى الوكالة سلطات مراقبة واسعة فى مجال المعلوماتية بما يشمل خدمة الرسائل النصية.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;