وزارة دفاع كوريا الجنوبية:بيونج يانج لا تمتلك تقنية تصغير الرؤوس النووية

اخبار كوريا الجنوبية أعربت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ، عن اعتقادها بأن كوريا الشمالية لم تمتلك بعد تقنية تصغير الرؤوس النووية.

وأضافت الوزارة فى بيانها بشأن صور كشفت كوريا الشمالية اليوم /الأربعاء/ - عنها فى صحيفة رودونج سينمون الكورية الشمالية ، أن بيونج يانج لم تمتلك القدرة على تصغير الرؤوس النووية ولم تصل إلى مرحلة نشر الصاروخ البالستي، وذلك بحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وأشارت إلى أن تصعيد كوريا الشمالية لتهديداتها الاستفزازية وسط تنفيذ العقوبات الدولية ضدها لإجرائها التجربة النووية الرابعة وإطلاقها الصاروخ بعيد المدى، يعتبر تحديا مباشرا لا يمكن التسامح معه.

وذكرت كوريا الشمالية فى وقت سابق من اليوم أنها أصبحت قادرة على تحميل الصواريخ البالستية رؤوس نووية من خلال تطوير تقنية تصغير هذه الرؤوس.

وقالت محطة التلفزيون المركزية الرسمية الكورية الشمالية فى وقت سابق من اليوم ، إن الزعيم الكورى الشمالى ذكر أن بلاده حققت تقييس الرأس النووى ليتناسب مع الصاروخ البالستي.

وكشفت صحيفة رودونج المتحدثة باسم حزب العمال الكورى الشمالى عن الصور التى تبدو أنها تشير إلى صاروخ KN-08 البالستى وعليه رأس نووى.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;