بالصور أول روبوت يشبه البشر يعمل كموظف استقبال

ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن أكثر "إنسان آلى" يشبه البشر، صممه علماء فى جامعة بسنغافورة، بدأ يعمل كموظف استقبال فى الجامعة، ويتوقع العلماء أن تلك التكنولوجيا الجديدة ستوفر رعاية الأطفال وتعمل كصديق لكبار السن ممن يعانون الوحدة.

وأشارت الصحيفة البريطانية، فى تقرير عن الروبوت "الإنسان الآلى"، الذى أطلق عليه اسم "نادين"، إلى أنه يتمتع ببشرة ناعمة وتدفق الشعر الأسود الناعم، حيث يشبه البشر كثيرا، ولا تستقبل نادين الزائرين بالترحيب فقط لكنها تبتسم وتصافح وتستطيع التواصل بالعين، إلا أنها غير قادرة على التعرف على الضيوف الذين التقتهم من قبل أو أن تجرى معهم محادثة على أساس أحاديث سابقة.

وعلى عكس الربوتات التقليدية، فإن نادين تتمتع بشخصية خاصة ومزاج وعاطفة، إذ يمكن أن تكون سعيدة وفى أوقات أخرى تشعر بالحزن، ذلك استنادا على الموضوع الذى تتلقاه. وتقول نادية تالمان، مصممة الروبوت بجامعة نانيانج فى سنغافورة، أن نادين مزودة ببرنامج ذكى مماثل لسيرى أبل أو مايكروسوفت كورتانا، مضيفة أنها من بنات أفكار العلماء فى جامعة نانيانج للتكنولوجيا.

وأعربت تالمان، مديرة معهد ابتكارات الإعلام، التى تقود تطوير الروبوتات مثل نادين، عن أمالها أن تصبح هذه التكنولوجيا أكثر انتشارا فى المكاتب والمنازل فى المستقبل، كما يتوقع العلماء أن تصبح هذه التكنولوجيا جزء من القوى العاملة لسد العجز فى بعض المهن.








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;