إجراءات أمنية مكثفة حول العالم تحسبا لهجمات إرهابية فى رأس السنة

قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن العواصم الرئيسية فى العالم لديها مخاوف من التهديد الإرهابى المتزايد، وقامت بنشر عدد كبير من قوات الأمن، ووضعت ضوابط صارمة، لضمان السلامة فى الاحتفالات بعيد رأس السنة، وعلى الرغم من أن مدنًا أوروبية مختلفة قالت إنه لا توجد أى تهديدات إرهابية إلا أنها أيضًا اعترفت بمخاوفها من هجمات محتملة، مثل التى حدثت فى فرنسا، والعديد من الدول الأوروبية التى ألغت عروض الألعاب النارية والصواريخ.

فرنسا وفى فرنسا تم نشر 60.000 من رجال الشرطة والجيش لضمان الأمن فى ليلة رأس السنة ، وقامت بإلغاء الألعاب النارية والصواريخ، وشرح وزير الداخلية بيرناند جاثينوفا أن "احتفالات رأس السنة هذا العام لن تكون مثل السابق" وذلك فى إشارة منه إلى هجمات باريس الأخيرة".

وأشارت الصحيفة إلى أن فى العاصمة يوجد 80% من الشرطة، وقام وزير الدفاع جان يوفيس لو دريان بزيارة لبعض الأماكن السياحية فى باريس مثل كاتدرائية نوتردام، والشانزليزيه، ونشر 10.000 من رجال الشرطة فى هذه الأماكن لضمان حمايتها.

بروكسل فى حين قرر عمدة بروكسل إيفان مايور إلغاء احتفالات رأس السنة والألعاب النارية وجميع الاحتفالات المخطط لها فى هذه الليلة بسبب التهديدات الإرهابية وقال "للأسف، الألعاب النارية وكل شىء كان مقررا مساء الخميس، وكان يفترض أن يجتمع الكثير من الأشخاص فى وسط بروكسل، نحن مضطرون إلى إلغائه نظرا لتحليل المخاطر الذى أجراه مركز الأزمة".

وكان قرابة 100 ألف شخص حضروا احتفال رأس السنة العام الماضى فى ساحة بروكر فى وسط بروكسل، وأضاف مايور أن "من الأفضل عدم المجازفة فى حين أن الوضع لا يسمح بالتأكد من أننا دققنا فى كل من يأتى إلى مكان الاحتفال".

لندن ونشرت لندن 3000 من رجال الشرطة فى الشوارع للحماية من أى هجمات إرهابية، وقالت السلطات البريطانية إنه يوجد لديهم خطط احترازية لأى هجمات إرهابية محتملة.

برلين فى برلين توجد تدابير أمنية واسعة النطاق للاحتفال بالعام الجديد، ومن المتوقع أن مئات الآلاف من الأشخاص يحتفلون عند عمود النصر، وعلى الرغم من أن فى برلين لا يوجد أى دليل أنه سيكون هناك هجمات إرهابية محتملة إلا أن السلطات اعترفت بأنه يسود جو غريب من المخاوف والتهديدات، وسيكون هناك 900 جندى فى الشوارع لحماية الاحتفالات.

ولأول مرة ستقوم برلين بفحص جميع الحقائب فى المتنزهات، وأن الشرطة سيكون معها كلاب مهمتهم العثور على متفجرات، ونبهت السلطات فى بعض المناطق اللاجئين من استخدام الصواريخ والألعاب النارية للاحتفال بنهاية العام، حيث إن السلطات تريد تجنب الأذى النفسى للاجئين، ووزعت الشرطة تحذيرات ورقية باللغة العربية لإبلاغ اللاجئين من التقليد السنوى لألمانيا ومنع استخدامهم للالعاب النارية.

إيطاليا فى إيطاليا، قالت السلطات إنه سيكون هناك إجراءات أمنية قوية فى الشوارع لحماية المواطنين من أى تهديدات إرهابية محتملة فى هذه الليلة، خاصة فى الحفل السنوى فى سيركو ماسيمو، الذى يجمع مئات الآلاف من الأشخاص.

مدريد فى مدخل مدريد بويرتا ديل سول، سيتم نشر 600 من رجال الشرطة وهذا العدد يوجد لأول مرة فى ساحة بويرتا ديل سول فى ليلة رأس السنة لحماية المواطنين أثناء احتفالاتهم، حيث إن هذه الساحة يحتفل بها مئات الآلاف من الإسبان بليلة رأس السنة، كما سيكون هناك تدابير أمنية عالية.

وفى باقى مدريد سيكون هناك زيادة فى التدابير الأمنية بنسبة 15% أكثر من المعتادة كل عام، وإسبانيا تحتفل لأول مرة برأس السنة الجديدة وهى تحت مستوى تأهب من الدرجة الرابعة.

موسكو الساحة الحمراء فى موسكو التى يأتى إليها عشرات الآلاف من الناس فى ليلة رأس السنة الجديدة، تم إغلاقها هذا العام كما أنه تم وضع العديد من التدابير الأمنية على مداخلها ومخارجها، ووضعت روسيا مستوى عال من التأهب خوفا من هجوم إرهابى على غرار الذى حدث فى نوفمبر فى باريس، بسبب تدخلها العسكرى فى سوريا، وأصبح لدى الروسيين الاحتفال بعيد رأس السنة فى الحدائق بدلا من الساحة الحمراء.

نيويورك ونشر فى نيويورك 6000 من الشرطة أى أكثر بـ500 من العام الماضى، وخاصة فى تايم سكوير، لحماية الزوار الذين يأتون للاحتفال بعيد رأس السنة فى نيويورك التى تجتذب مليون شخص، وقالت السلطات "نحن مستعودون تماما للاحتفالات فى رأس السنة"، وقال رئيس البلدة بيل دى بلاسيو "كما أننا مستعدون لمنع أى إرهاب، والتعامل مع أى حدث قد يحدث"، وأضاف: نتيجة للهجمات الإرهابية التى حدثت فى سان برناردينو كاليفورنيا، والتى حدثت فى باريس، تم نشر العديد من الوحدات لمكافحة الإرهاب التى تضمن وكلاء مسلحين لمراقبة ذلك، كما أنه تم وضع التدابير الخاصة لاحتمالية إخلاء المنطقة فى أى وقت، والشرطة تبدأ إغلاق الشوارع الرئيسية باستخدام الحواجز وتحويل حركة المرور، كما سيتم استعراض جميع الحقائب على أجهزة التفتيش والكلاب المدربة على رائحة المتفجرات.






الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;