تل أبيب تزعم وجود علاقات سرية مع جاكرتا

فى محاولة من جانب دولة الاحتلال الإسرائيلى لتحسين صورتها أمام العالم بعد فضيحة منعها لدخول وزيرة خارجية إندونيسيا، للضفة الغربية بداية الأسبوع الجارى، زعمت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلى، تسيبى حوتوبيلى، وجود علاقات واتصالات سرية مع جاكرتا.

وزعمت حوتوبيلى، القيادية بحزب "لبيت اليهودى" اليمينى المتشدد، خلال كلمة لها أمام الكنيست الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تقيم علاقات مع إندونيسيا، أكبر دولة إسلامية فى العالم، فى العديد من القضايا، قائلة: "إسرائيل لديها علاقات مع إندونيسيا فى العديد من القضايا، ونحن نعمل كل الوقت على تحسين العلاقات بين الشعبين".

واستطردت المسئول الإسرائيلية مزاعمها قائلة: "نحن نرى أن هناك تقدما وتطورا فى العلاقات مع الدول فى جميع أنحاء أسيا الأمر الذى لم نشهده سابقا، برغم من أن السلطة الفلسطينية ورئيسها يفعلون كل شىء من أجل منع إقامة مثل هذه العلاقات، بما فى ذلك تشويه صورة إسرائيل فى المجتمعات الدولية فى العالم".

وادعت حوتوبيلى، وفقا لموقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، أن وزيرة خارجية إندونسيا قامت بزيارة إلى المنطقة من أجل فتح سفارة تكريمية فى مناطق السلطة الفلسطينية، وأنه طُلب من الوزيرة زيارة إسرائيل أيضا لكنها رفضت، ولعدم حدوث هذه الزيارة، تم منع الزيارة إلى رام الله.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;