لجنة الانتخابات فى جورجيا تعلن تسجيل 25 مرشحاً لرئاسة البلاد

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات فى جورجيا ، اليوم الأحد ، عن تقُدم 25 مرشحا لخوض المنافسة فى الانتخابات على منصب رئيس الجمهورية المخطط إجراؤها فى البلاد يوم 28 أكتوبر.

وجاء فى بيان اللجنة المركزية للانتخابات: " أعرب 46 شخصاً عن رغبتهم بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية من بينهم 20 شخصا تقدمت بهم الأحزاب السياسية ، و26 عن طريق مجموعات مستقلة ، وتم رفض تسجيل 21 مرشحا وذلك لأسباب قانونية مختلفة" .. حسبما ذكرت وكالة انباء "تاس" الروسية.

وأضافت اللجنة المركزية للانتخابات أنه تم الانتهاء من تسجيل المرشحين، وسيتنافس 25 مرشحا للرئاسة من بينهم 19 يمثلون الأحزاب السياسية و6 تم التقدم بهم من قبل مجموعات مستقلة.

ويحق للمرشحين الرئاسيين المسجلين حتى 16 أكتوبر مخاطبة لجنة الانتخابات المركزية كتابةً لسحب ترشيحهم، وبعد انقضاء هذه المدة سيتم إدراج جميع المرشحين فى بطاقات الاقتراع.

ويشارك في الانتخابات الرئاسية المرشح المستقل، وزيرة الخارجية السابقة سالومى زورابيشفيلى، ووزير الخارجية السابق، والمرشح من المعارضة الموحدة جريجول فاشادزه، وزعيم حزب العمل شالفا ناتلاشفيلى، والمرشح من حزب جورجيا الأوروبية ديفيد باكرادزه، زعيم حزب حركة البناء ديفيد أوسوباشفيلي. وغيرهم من المرشحين.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;