وزير الداخلية الفرنسى: 100 ألف شرطى لتأمين احتفالات العام الجديد

اخبار فرنسا قال وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف إنه تم اتخاذ تدابير استثنائية لتأمين الفرنسيين خلال احتفالات العام الجديد فى إطار خطة "فيجيبيرات" الأمنية ، وذلك بعد مرور ستة أسابيع على اعتداءات باريس الإرهابية .

وكشف كازنوف - فى تصريح اليوم "الخميس" خلال زيارته لبلدة "دومون" الفرنسية بشمال البلاد - أن أكثر من مائة ألف فرد من الشرطة يقومون حاليا بتأمين الأراضى الفرنسية ، مؤكدا فى الوقت ذاته عدم وجود تهديد بهجوم وشيك ولكن تهديد عام فى كل العواصم الأوروبية من خلال الرسائل التى يبثها تنظيم "داعش" الإرهابى .

وأضاف كازنوف أنه تم نشر 39500 رجل إطفاء من المتطوعين والمهنيين ، بالإضافة إلى 36 وحدة من القوات المتحركة .. مشيرا إلى أن 20 ألف فرد شرطة سيتولون تسيير الحركة المرورية ، مع تطبيق عقوبات صارمة فى حالة مخالفة قواعد السلامة الأساسية .

وأوضح أن 1700 شرطى سيتولون تأمين جادة الشانزليزيه ومحيط برج إيفل للتعامل مع أى تهديد إرهابى محتمل ، وكذلك مع أى أفعال خارجة عن القانون .

ومن ناحية أخرى ، قررت السلطات الفرنسية فرض حظر على حركة المرور فى جادة الشانزليزيه قبل ساعة من بدء الاحتفالات بالعام الجديد ، حيث يتوقع أن يتجمع نحو 600 ألف شخص لاستقبال العام الجديد .

وكانت فرنسا قد تراجعت عن فكرة إلغاء الاحتفال التقليدى برأس السنة فى العاصمة الفرنسية فى جادة الشانزيليزيه الشهيرة و لكنها قررت تنظميها فى أجواء هادئة ووسط اجراءات أمنية مشددة ، كما تم إلغاء الألعاب النارية واختصار فترة عرض الأنوار على قوس النصر إلى عشر دقائق لتصبح من الساعة 23,50 وحتى منتصف الليل .



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;