خبراء مكافحة الإرهاب بإسبانيا يوصون بتعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات

أكد وزير الداخلية الإسبانى خورخى فيرنانديز دياز أن إسبانيا ستعزز أمن مطاراتها وذلك إثر التفجيرات الدامية فى بروكسل، وقال "سيتم اعتماد سلسلة من الإجراءات بهدف تعزيز الأمن فى المطارات واسمحوا لى أن لا أقدم المزيد من التفاصيل عن هذه الإجراءات لأسباب بديهية".

وأضاف أن إسبانيا ستبقى على درجة الإنذار الأمنى فى المستوى الرابع (من خمسة مستويات) وذلك بعد توصية "بالاجماع" لخبراء مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى إصابة أربعة إسبان بجروح طفيفة فى اعتداءات بروكسل.

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فقد أوصى خبراء مكافحة الإرهاب بتعزيز الإجراءات الأمنية بشكل خاص فى المطارات.

وقال المتحدث باسم الحزب الاشتراكى فى الكونجرس أنطونيو هيرنانديز "الاتفاق مفيد، ومن الضرورى كسب المعركة ضد الإرهاب، وإعطاء رسالة من العالم بالوحدة وأن الإرهاب لا يمكنه كسرها"، مؤكدا على أنه "يجب تعميق سياسة خارجية مشتركة، وتنسيق الاستخبارات والتحقيقات، فضلا عن تمويل خطوط للسيطرة على الإرهابيين وتهريب الأسلحة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من هجمات باريس وهجمات بروكسيل الإرهابية إلا أن خبراء مكافحة الإرهاب فى إسبانيا يتفقون على أنه "لن يكون هناك مزيد من الهجمات" على البلاد، وذلك فى محاولة لطمأنة الشعب الإسبانى.

وأوضحت الصحيفة أن ملك إسبانيا فيليبى السادس بعث رسالة تعزية إلى بلجيكا، معربا فيها عن تضامن إسبانيا حكومة وشعب مع بروكسيل، كما أعرب زعيم حزب بوديموس بابلو إيجليسياس عن قلقه إزاء ما حدث فى بروكسيل، كما نقل زعيم حزب ثيودادانوس دعمه للضحايا والسلطات البلجيكية لإلقاء القبض على مرتكبى هذه التفجيرات.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;