من بوابة "براندنبورج" في برلين إلى برج خليفة بالإمارات.. العالم يتضامن مع بلجيكا بألوان علمها (فيديو)

أعلنت أوروبا تضامنها مع الشعب البلجيكي بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة بروكسل، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه، التضامن الأوروبي لم يكن سياسياً عبر تصريحات المسؤولين فحسب بل جاء على شكل ساحر يشد العيون، حيث اكتست العديد من المواقع المعروفة في أوروبا سواء السياسية أو الأثرية والسياحية بألوان علم بلجيكا الأسود والأصفر والأحمر.

بريطانيا عن تضامنها مع البلجيكيين ضد الإرهاب من خلال رفع العلم البلجيكي صراحة فوق مقر رئاسة الوزراء في داوننج ستريت.

بلجيكا 222

ومع حلول مساء اليوم أضاءت روما نافورة "تريفي"والتي تعد من أشهر النافورات في العالم إضافة إلى مقر إدارة المدينة بألوان العلم البلجيكي.

نافورة روما

وفي باريس أضيء برج إيفل أيضاً بألوان العلم البلجيكي، أما في العاصمة الألمانية برلين فقد شاركت بدورها في التضامن الأوروبي مع الشعب البلجيكي ضد الهجمات التي تعرض لها، حيث قامت بعروض ضوئية مشابهة لتلك التي قدمتها فرنسا ببرج إيفل، حيث أضاءت السلطات الألمانية بوابة "براندنبورج" في برلين بألوان العلم البلجيكي أيضاً.

برج ايفل





التضامن مع أسر ضحايا هجمات بروكسل ضد الإرهاب لم يقف عند حدود القارة العجوز، بل شاركت فيه إحدى الدول العربية وهي الإمارات، حيث أضاءت الدولة هناك برج خليفة بألوان علم بلجيكا والإتحاد الأوروبي.

هذا وكانت العاصمة البلجيكية، بروكسيل، قد تعرضت صباح اليوم، لهجومين استهدفا مطار "زافنتيم" الدولي، أعقبهما هجوم ثالث على محطة مترو "مالبيك"، القريبة من مقر المفوضية الأوروبية، ما أدى إلى مقتل 34 شخصا وإصابة نحو 151 آخرين.

يذكر أن برج إيفل الذي يعد أهم رموز العاصمة الفرنسية باريس كان قد أضيء بألوان علم فرنسا، بعد الاعتداءات التي وقعت بباريس في 13 نوفمبر والتي أسفرت عن 130 قتيلاً.

بلجيكا




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;