التلفزيون الروسى: خطأ بشرى قد يكون وراء حادث تحطم طائرة فلاى دبى

اخبار روسيا بث التلفزيون الروسى فى وقت متأخر من مساء الجمعة الكلمات الأخيرة لطيارى البوينغ التابعة لشركة "فلاى دبى" الإماراتية التى تحطمت أثناء هبوطها فى 19 مارس فى روستوف - نا-دونو، ما يوحى بأن خطأ بشريا قد يكون وراء الكارثة التى تسببت بمقتل 62 شخصا.

وقالت قناة "روسيا 1" إنها حصلت على تسجيلات تتضمن الكلمات الأخيرة للطيارين قبل دقيقة من تحطم الطائرة، من مصدر فى لجنة التحقيق التى اضطلعت على تسجيلات الطائرة، وكانت طائرة البوينغ 737-800 التابعة للشركة الإماراتية تحاول الهبوط للمرة الثانية فى شروط رؤية سيئة جدا عندما تحطمت فى كتلة من اللهب.

وتوحى التسجيلات بأن الطيار فقد السيطرة على الطائرة فورا بعد وقف نظام الطيار الآلى وأن الطائرة هوت بسرعة باتجاه الأرض، وكرر الطيار مرارا فى التسجيلات التى ترجمت إلى الروسية "لا تقلقوا" قبل أن يقول "لا تفعل ذلك!". وكانت كلمته الأخيرة "عاود الصعود" بالطائرة التى كررها عدة مرات.

وأضاف المصدر أنه فى الثوانى الست الأخيرة قبل التحطم "سمع فقط صراخ الركاب"، والقناة التى تؤكد أنها ليست الرواية الرسمية تقول أن الطيار شغل خطأ نظام الذيل الافقى محاولا اعادة الطائرة إلى وضعها الأفقى.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;