الاتحاد الأفريقى يدشن بطاقة أداء لتسجيل نتائج الالتزام بالمساءلة الغذائية غدا

يدشن الاتحاد الأفريقي وبنك التنمية الإفريقي "بطاقة الأداء بشأن المساءلة الغذائية" ، خلال اجتماع يعقد في أديس أبابا غدا الاثنين على هامش فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي التي انطلقت أعمالها اليوم الأحد وتستمر يومين. وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي - في بيان - أن الاجتماع سيعقد تحت عنوان "دعوة لدعم ومساءلة أفضل للاستثمارات في مجال التغذية"، برئاسة جلالة الملك ليتسي الثالث ملك مملكة ليسوتو ، وسيحضره رئيس بنك التنمية الأفريقي الدكتور أكينوومى أديسينا وكبار المسؤولين في الاتحاد الأفريقي وعدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في مؤتمر القمة. وتعد بطاقة الأداء المعنية بتسجيل نتائج الالتزام بالمساءلة الغذائية في القارة السمراء، أحدث أداة أعدها البرنامج الإفريقي للريادة في التغذية ، لزيادة الوعي وتعزيز الالتزامات من قبل الحكومات الأفريقية ، لوضع حد لسوء التغذية والتشجيع على بناء أطفال أصحاء.

وتقدم هذه الأداة - القائمة على أساس تسجيل البيانات - نظرة عامة حول كيفية قيام القادة الأفارقة بمتابعة مؤشرات التغذية الرئيسية في بلادهم.

ومن المتوقع أن يتم استخدام بطاقة الاداء المعنية بتسجيل نتائج الالتزام بالمساءلة الغذائية بشكل متزايد لتتبع جهود أفريقيا لوقف سوء التغذية وآثاره.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;