"روستيخ" الروسية: الصفقات والمبيعات العسكرية زادت بعد العقوبات الأمريكية

كشف رئيس مؤسسة (روستيخ) الروسية، المشرفة على قطاع الإنتاج الحربى فى روسيا، سيرجى تشيمزوف أن نسبة الطلبات والمبيعات لأسلحة (كلاشينكوف) قد زادت بشكل كبير حتى بعد فرض العقوبات الأمريكية على الشركات الروسية العسكرية المختلفة.

وقال تشيمزوف - فى تصريح خاص لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم /الثلاثاء/ - "قبل فرض العقوبات الأمريكية على الشركات الروسية، ومنها مجمع "كلاشنيكوف" العسكرى، كانت الطلبات والصفقات فى عام 2016 تبلغ نحو 46 مليون دولار أمريكى، واليوم تبلغ مجمل الصفقات نحو 300 مليون دولار أمريكى، أى أن هناك نمو بنحو 6 مرات ونصف".

وأشار إلى أن العائدات السنوية لشركة "كلاشنيكوف" الروسية بلغت أكثر من 600 مليون دولار أمريكى، وبلغ الربح الصافى للشركة خلال عام 2018 نحو 45 مليون دولار أمريكى.

وكانت فعاليات معرض الدفاع الدولى "ايديكس 2019" قد انطلقت فى العاصمة الإماراتية أبوظبى، وتشارك مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية بجناح فى المعرض، إضافة إلى شركات صناعية عملاقة، مثل (لوكهيد مارتن، بوينج، رايثون الأمريكية، تاليس الفرنسية) وغيرها، كما تشارك الصين بجناح كبير، إضافة إلى دول عربية أخرى أبرزها مصر والأردن والسعودية والإمارات.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;