وزير الأمن الداخلى الأمريكى: الخطاب السياسى تجاه المسلمين يضر بالأمن القومى

أخبار أمريكا قال وزير الأمن الداخلى الأمريكى جيه جونسون، اليوم الثلاثاء، إن الخطاب الحاد بشأن المسلمين من قبل مرشحى الرئاسة المحتملين عن الحزب الجمهورى يقوض جهود الأمن القومى .

ولدى سؤاله عن تعليقات للمرشحين الجمهوريين المحتملين للرئاسة دونالد ترامب وتيد كروز قال جونسون فى مقابلة مع شبكة (إم.إس.إن.بى.سى) إن تركيز الحديث على مجموعة بعينها يعرقل مساعى الحكومة لبناء صلات مطلوبة لإجهاض أى هجمات محتملة.

وقال "التعليقات التحريضية عن تعزيز الأمن فى الأحياء التى يقطنها مسلمون أو منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة أو وضع سياسة للهجرة على أساس دينى، هذه أشياء تأتى بنتائج عسكية على أمننا الداخلى ومصالح الأمن القومى ." وأدلى جونسون بتعليقاته بعد هجمات تعرضت لها بلجيكا يوم الثلاثاء الماضى تبناها متشددون وأثارت مخاوف أمنية فى أوروبا والغرب.

وأكد مسئولون أمريكيون عدم وجود أى تهديد فورى واضح للولايات المتحدة وتعهدوا بالتعاون مع السلطات الأوروبية بعد الانفجارات التى استهدفت مطار بروكسل وإحدى محطات المترو بها.

وسيطرت المخاوف الأمنية على سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث دعا كروز الشرطة لتسيير دوريات فى الأحياء التى يسكنها أمريكيون مسلمون. أما ترامب فواصل دعوته لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة مؤقتا.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;