يونهاب: الزعيم الكورى الشمالى قد يزور روسيا

قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم الأحد ، أن زيارة مسئول لجنة شئون الدولة بكوريا الشمالية كيم تشانج سون إلى موسكو ثم الاتجاه إلى فلاديفوستوك التى تقع فى أقصى شرق روسيا أثارت تكهنات بأن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون يستعد لزيارة روسيا.

وأضافت يونهاب :"أنه بالنظر لرحلة "كيم تشانج" المعروف بكونه كبير معاوني الزعيم الفعلي ، إلى المدينة الساحلية ، فيبدو أن زعيم الشمالية يبحث الموقع الأفضل لزيارة البلد المجاور واضعا في اعتباره كل من موسكو وفلاديفوستوك".

وانطلقت رحلة خطوط الطيران الروسية "آيرفلوت" إس يو 1700 والتي تحمل على متنها "كيم" مساء أمس ويتوقع وصولها إلى فلاديفوستوك في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

يذكر أن "كيم" قام بزيارة سنغافورة وفيتنام للقيام بالإعدادات اللوجستية والتجهيزات ذات الصلة بالتشريفات قبيل رحلة الزعيم الكوري الشمالي إلى كلا المدينتين لعقد لقاء قمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يونيو من العام الماضي وأواخر شهر فبراير من العام الجاري على التوالي.

هذا وتسعى كوريا الشمالية إلى تعزيز دبلوماسيتها مع روسيا في أعقاب انهيار محادثات القمة مع الولايات المتحدة الشهر الماضي، حيث قام 3 من كبار المسؤولين الشماليين بزيارات متتالية لروسيا خلال الشهر الجاري.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;