صحيفة إيرانية: ترامب يشبه نائب خامنئى المتشدد فى رفض الاتفاق النووى

أخبار إيران شبهت صحيفة آرمان الإصلاحية، المرشح الرئاسى للحزب الجمهورى الأمريكى دونالد ترامب، بالمتشدد نائب المرشد الأعلى للشئون الصحفية الإيرانية حسين شريعتمدارى ورئيس تحرير صحيفة كيهان المتشددة فى موقفهم الرافض للاتفاق النووى.

وكتبت الصحيفة، أن هناك فصلا مشتركا يجمع ترامب وشريعتمدارى، وأشارت إلى أن ترامب المرشح الجمهورى يستهدف الاتفاق النووى وتعهد بتمزيقه فور فوزه فى الانتخابات الرئاسية.

وعبرت الصحيفة، عن دهشتها كون معارضى الاتفاق النووى داخل إيران، أعربوا عن إعجابهم بتصريحات ترامب، مشيرة إلى أن حسين شريعتمدارى رئيس تحرير صحيفة كيهان المتشددة، والذى لم يدخر جهدا للطعن فى المفاوضات النووية لإفشالها، اتفقت آراءه مع المتشددين الأمريكيين، ووصف شريعتمدارى تمزيق ترامب للاتفاق النووى بالخطوة الأكثر عقلانية فى برنامجه الرئاسى.

كان المرشد الأعلى على خامنئى عين فى 22 ديسمبر العام 1992 شريعتمدارى، رئيسا لتحرير صحيفة كيهان الناطقة باسمه، وتعد ذراع إعلامى للمرشد.

وقالت الصحيفة الإصلاحية، أن توافق آراء شريعتمدارى وترامب كانت محيرة، لدرجة أن حميد بعيدى نجاد مدير عام الشؤون السياسة الأمن الدولى فى الخارجية الإيرانية، أعرب عن دهشته من التصريحات المتناقضة لنائب المرشد الأعلى.

واعتاد المتشدد حسين شريعتمدارى على توجيه انتقادات لاذعة وقوية للرئيس المعتدل حسن روحانى وحكومته منذ بدء المفاوضات النووية مع القوى الغربية التى أسفرت عن التوصل لاتفاق شامل فى يوليو الماضى.

ووصف المتشدد شريعتمدارى الاتفاق النووى بالوثيقة الذهبية للولايات المتحدة الأمريكية، لن تجلب لإيران سوى الخسارة والخداع.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;