وزير دفاع النمسا: نعتزم نشر جنود على الحدود مع إيطاليا

اخبار النمسا قال وزير الدفاع النمساوى هانز بيتر دوسكوزيل فى تصريحات نشرتها صحيفة دى فيلت الألمانية اليوم السبت إن بلاده تعتزم نشر جنود على معبر برينر الحدودى مع إيطاليا لكبح زيادة متوقعة فى تدفق المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى شمال أوروبا.

وقالت النمسا التى اختلفت عن ألمانيا فى التعامل مع أزمة المهاجرين إلى أوروبا بفرضها قيودا على الحدود إنها تستعد لفرض قيود أكثر تشددا إذا اقتضت الحاجة. لكن كلمات وزير الدفاع صعدت من لهجة الحديث فيما يبدو، وقال دوسكوزيل للصحيفة "مع بقاء الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى دون حماية فعالة ستطبق النمسا قريبا قيودا صارمة للتحكم فى الحدود. هذا يعنى إجراءات تحكم مشددة على الحدود عند (معبر) برينر وبوجود جنود." وأضاف أن الجنود يمكنهم تعزيز الحماية على الحدود والمساعدة فى تسجيل المهاجرين وفى الجهود الإنسانية وكذلك فى عمليات الترحيل، ولم يتسن الوصول على الفور لمتحدث باسم دوسكوزيل للتعليق، وكرر دوسكوزيل دعوته لتشكيل مهمة مدنية-عسكرية للاتحاد الأوروبى لدعم وكالة الحدود الأوروبية (فرونتكس) حين يتطلب الأمر على الحدود الخارجية للاتحاد ربما فى اليونان وبلغاريا أو إيطاليا.

وتخشى فيينا من ظهور طرق جديدة للهجرة عبر بلغاريا أو ألبانيا مع استمرار عمليات العبور من ليبيا إلى إيطاليا عبر المتوسط وذلك بعد إغلاق الطريق الرئيسى الذى يمر عبر البلقان والنمسا إثر القيود التى فرضتها النمسا على حدودها.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;