بكين وواشنطن تتفقان على إجراء المزيد من المحادثات التجارية فى المستقبل

اتفقت الصين والولايات المتحدة على إجراء المزيد من المحادثات التجارية في العاصمة (بكين) في المستقبل، وذلك بعد انتهاء الجولة الـ 11 من المشاورات رفيعة المستوى التي عقدت في واشنطن على مدار اليومين الماضيين. وقال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) ليو خه رئيس وفد الصين في المحادثات التجارية رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة - في تصريحات لوسائل إعلام صينية اليوم /السبت/ عقب انتهاء جولة المشاورات في واشنطن - إن كلا الجانبين أجريا محادثات "صادقة وبناءة".

وأضاف خه "اتفقنا على أن الجانبين بحاجة إلى الحفاظ على قوة دفع جيدة للمشاورات رغم العراقيل"، مشددا على أن المحادثات "لم تنهار"، وأنه متفائل بشكل حذر بشأن المحادثات في المستقبل.

وأوضح أن الجانبين يتمتعان بتوافق عام في الآراء رغم وجود بعض الخلافات، مؤكدا أن "الصين لن تقدم أي تنازلات بشأن المباديء"، وأن بلاده تعارض بشدة فرض المزيد من التعريفات التي لا يمكن أن تساعد في حل القضية التجارية أو العودة بالفائدة على الجانبين والعالم.

وأشار إلى أن الصين تتوقع من الجانبين الإحجام عن المزيد من التصعيد، مبديا في الوقت نفسه ثقته في قدرة الاقتصاد الصيني على تحمل الضغوط الناجمة عن التوتر التجاري.

ولفت إلى أنه بالنظر إلى الأداء والإصلاح الاقتصادي، فإنه على المدى المتوسط والطويل، نحن متفائلون جدا بشأن الاقتصاد الصيني.. وإنه بالرغم من أن الاقتصاد الصيني يواجه بعض الضغوط، إلا أنه سيحافظ على زخم تنموي بشكل مستقر وصحي.


الاكثر مشاهده

أزمات رانيا يوسف من أول "البطانة" حتى الديناصورات.. فى عيد ميلادها

جامعة القاهرة تفتتح وحدة الاستجابة للتعامل مع السيدات المعنفات بقصر العينى

بيراميدز يعلن قائمته الأفريقية.. وقيد أحمد فتحى ورمضان صبحى

وزيرة التضامن ومحافظ كفر الشيخ يتفقدان دور الأيتام

استطلاع رأى القومى للمرأة: زيادة المشاكل الأسرية بنسبة 33% بسبب كورونا

أمين عام الشيوخ: للمجلس حرية إحالة مشروع القانون النيابي لرئيس الجمهورية أو النواب

;