"دونيتسك الشعبية": كييف أرسلت مئات المرتزقة إلى خط التماس فى دونباس

أخبار أوكرانيا أعلن مسئول عسكرى رفيع المستوى فى جمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد شرقى أوكرانيا) أن السلطات الأوكرانية أرسلت مئات المرتزقة إلى خط التماس بين طرفى النزاع.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) أن وكالة دونيتسك الإخبارية نقلت اليوم السبت عن إدوارد باسورين نائب قائد هيئة الأركان العامة لقوات الجمهورية، قوله إن الحديث يدور عن مرتزقة من بولندا وجورجيا وتركيا، رصد وجودهم فى بلدتين تقعان على بعد 5 و8 كلم جنوبى الخط الفاصل بين قوات الجمهورية والعسكريين الأوكرانيين فى منطقة دونباس.

وأفاد باسورين بأن استطلاع "دونيتسك الشعبية" رصد وصول 8 من راجمات صواريخ "جراد" و12 مدفعا ذاتى الدفع، و18 دبابة و15 عربة نقل تقل أفرادا من كتيبة "القرم" الأوكرانية.

وقال باسورين إنه خلال اليوم الأخير انتهكت القوات الأوكرانية الهدنة فى المنطقة ثلاث مرات دون وقوع ضحايا أو إصابات، يذكر أن طرفى النزاع يواصلان تبادل الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار فى دونباس، على الرغم من عدم وقوع حوادث جسيمة تقوض الهدنة القائمة طول خط التماس بين الجانبين.

وكانت السلطات الأوكرانية قد بدأت عملية عسكرية ضد جمهوريتى دونيتسك ولوجانسك "الشعبيتين" المناهضتين لكييف فى أبريل من عام 2014، ومنذ بداية النزاع راح ضحية المواجهات بين الطرفين أكثر من 9 آلاف شخص وفقا لإحصائات الأمم المتحدة.

ومن صيغ بحث سبل تسوية النزاع فى المنطقة لقاءات "مجموعة الاتصال" (روسيا، أوكرانيا، منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا) فى العاصمة البيلاروسية مينسك، حيث تبنت هذه المجموعة منذ سبتمبر 2014 ثلاث وثائق تحدد الخطوات الرامية إلى تخفيف حدة التوتر.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;