انطونيو جوتيرش: أبلغت قادة الدول ألا ياتون للجمعية العامة إلا بالتزامات

قال الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتيرش، إن هذا هو الوقت المناسب لتهدئة النزاعات فى العالم وليس مكان اكثر أهمية حاليا من منطقة الخليج، مشيرا الى انه اكد على قادة الدول الا يأتون إلى الجمعية العامة بخطب رنانة وإنما بالتزامات ملموسة. وأشار جوتيرش خلال مؤتمر صحفى، الأربعاء، بمناسبة افتتاح الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أن النزاعات تغلى في أنحاء العالم ودائما ما تدفع الشعوب الثمن الأكبر، واضاف انها اللحظة المناسبة لتهدئة هذه النزاعات خاصة فى الخليج.

وتابع انه الوقت المناسب لتعزيز الحوار وتمهيد الطريق نحو الحلول السياسية من ليبيا واليمن، مرورا بسوريا والصراع الاسرائيلىً الفلسطينى وصولا إلى أفغانستان وجنوب السودان.

واعتبر الامين العام للأمم المتحدة الجمعية العامة أن هذا العام فرصة للدبلوماسية والسلام مشيرا الى العدد الكبير من قادة دول العالم الذين سيأتون الى مقرالامم المتحدة خلال الاسبوع المقبل.

واشار الى أنه أكد على ضرورة الا تكون الجمعية العامة رفيعة المستوى مجرد مجلس للمناقشات التكنوقراطية أو الخطب الرنانة موضحا انه أبلغ قادة الدول ألا ياتون بالخطب وانما بالاتهامات. مضيفا "سيكون تركيزنا الرئيسى لاجتماعنا الأسبوع المقبل حول التنمية المستدامة الشاملة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;