برلمانى روسى: لا يمكن منع مواطنينا المنضمين لتنظيمات إرهابية من العودة لوطنهم

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسى (الغرفة العليا للبرلمان)، أندريه كليموف، أن بلاده لا يمكنها منع المواطنين الروس، الذين انضموا إلى مسلحى التنظيمات الإرهابية من العودة إلى وطنهم، مشيرا فى نفس الوقت إلى أنه لا يمكن السماح بظهورهم غير المسيطر عليه فى روسيا .

وقال كليموف لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم /الخميس/: "يتعين أن نستبعد عودة هؤلاء غير المسيطر عليها إلى روسيا، والأجهزة المعنية تعمل على تحقيق ذلك". وأضاف :" إذا تحدثتا عن المواطنين الروس، فبموجب دستور روسيا الاتحادية، يحق لأي مواطن روسي العودة بحرية إلى بلده وليس من حقنا أن نمنعه من العودة" ، موضحا أنه ينبغي ترحيل المواطنين الروس الذين انضموا إلى المسلحين من مناطق تواجدهم الحالية.

وأكد أنه بعد وصول هؤلاء الأشخاص إلى روسيا سيتعين على القضاء أن يتخذ قرارا حول مدى مسؤولية كل منهم وإصدار الحكم المناسب، لافتاً إلى أنه في روسيا - على عكس بعض الدول الأخرى - يستطيع المسلحون الإبقاء على حياتهم بسبب غياب عقوبة الإعدام.

يذكر أن وزير الداخلية التركي، سليمان سويلو، أعلن في وقت سابق عن بدء ترحيل مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي إلى بلدانهم الأصلية. وفي هذا الصدد قال المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف :"إن هناك قناة اتصال بين موسكو وأنقرة يتم من خلالها مناقشة مسائل تهم الطرفين، بما في ذلك مسألة عودة المسلحين من سوريا إلى روسيا ".



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;