الاتحاد الأوروبى يمنح الاكوادور مليون يورو كمساعدات أولية عقب الزلزال

قالت صحيفة تيرا الإسبانية إن الاتحاد الأوروبى قرر منح الإكوادور مليون يورو كمساعدات أولية لضحايا الزلزال، كما أن الاتحاد أرسل خبراء إلى المناطق المتضررة لتقييم الاحتياجات ومساعدة السلطات.

وأكدت الصحيفة أن إسبانيا أرسلت أيضا طائرات لمساعدة أفراد الجيش فى الإنقاذ جراء الزلزال الذى حدث فى الإكوادور، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبى أظهر تضامنه مع الإكوادور.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تسلميم المساعدات الأوروبية إلى الأكوادور من خلال الشركاء فى المجال الإنسانى فى منطقة الأنديز، وقال المفوض الأوروبى للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدسإن "الاتحاد الأوروبى يلتزم بشكل كامل لدعم جهود الإغاثة الدولية ومساعدة الألاف من الأشخاص المتضريين من الزلزال فى الإكوادور".

وأوضح المفوض أن المفوضية الأوروبية مستعدة أيضا لارسال المساعدات فى حالات الطوارئ من خلال آلية الحماية المدنية للاتحاد الأوروبى لمساعدة البلدان المشاركة حتى تكون منسقة بشكل صحيح"، مشيرا إلى أن دول مثل إسبانيا وفرنسا وبولندا وغيرها من المشاركين عرضت بالفعل المساعدة".

كما تم إرسال خبراء من قسم المساعدات الإنسانية والحماية المدنية التابعة للمفوضية الأوروبية فى كيتو على الفور بعد وقوع الزلزال لتحليل الاحتياجات وتكون بمثابة الروابط بين خدمات الطوارئ، كما أن خبراء الاتحاد الأوروبى الآخرين فى المنطقة فى طريقهم إلى المناطق المتضررة لضمان استجابة فعالة ومنسقة.

وأسفر الزلزال عن مقتل ما لا يقل عن 272 قتيل وإصابة 2068 شخص بالإضافة إلى عدد غير محدد من المفقدودين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;