الخارجية التركية تهدد الاتحاد الأوروبى بإلغاء اتفاق اللاجئين

اخبار تركيا قال وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو اليوم الاثنين إن بلاده ستلغى اتفاقها مع الاتحاد الأوروبى بشأن المهاجرين ما لم يفى الاتحاد بتعهداته فى الاتفاق.

وأدلى تشاووش أوغلو بهذه التصريحات فى البرلمان ردا على انتقادات من المعارضة بشأن سياسة الحكومة إزاء سوريا والتى تشمل الاتفاق مع الاتحاد الأوروبى الشهر الماضى الذى يهدف إلى وقف تدفق المهاجرين السوريين على أوروبا.

وقال فى كلمته "الاتفاق الذى أبرمناه مع الاتحاد الأوروبى فى غاية الوضوح. نحن نريد لهذه المأساة الإنسانية أن تنتهى ولمواطنينا السفر بدون تأشيرة دخول وللاتحاد الجمركى أن يحدث." وأضاف "إذا لم يف الاتحاد الأوروبى بتعهداته بما فى ذلك اتفاق المهاجرين سنلغى الاتفاق."، وأبرمت تركيا والاتحاد الأوروبى الشهر الماضى الاتفاق المثير للجدل الذى يهدف إلى وقف تدفقات المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا مقابل مساعدات مالية ومكافآت سياسية لتركيا.

وتعهد الاتحاد الأوروبى باستقبال لاجئين سوريين مباشرة من تركيا ومكافأتها بالمال وبحق السفر بدون تأشيرة دخول وإحراز تقدم فى مفاوضات انضمامها للاتحاد، ويهدف الاتفاق لإثناء المهاجرين عن القيام بالرحلة الخطرة التى عادة ما تقطع فى زوارق صغيرة ولكسر نموذج تهريب المهاجرين الذى أشعل أكبر تدفق للمهاجرين تشهده أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;