السلطات الأسترالية تطالب بإخلاء إحدى الولايات قبل تفاقم الحرائق

حثت السلطات الأسترالية اليوم الأحد السكان والسياح فى جزء من ولاية فيكتوريا على المغادرة، قبل أن تصبح حرائق الغابات خطرا جسيما.

وقال مفوض إدارة الطوارئ بالولاية أندرو كريسب -في مؤتمر صحفي أوردته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية- إن التوقعات بارتفاع درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية وهبوب رياح قوية وعواصف رعدية وتغير اتجاه الرياح التي تتحرك عبر الولاية تعني أن غدًا /الاثنين/ سيكون من أخطر أيام طقس الحرائق في تاريخ ولاية فيكتوريا.

وناشد كريسب السكان وعشرات الآلاف ممن جاءوا لقضاء عطلاتهم في منطقة إيست جيبسلاند المغادرة في موعد أقصاه صباح غدٍ /الاثنين/.

وأضاف: "ما نقوله حاليًا -بناءً على الأحوال الجوية التي سنواجهها غدًا في أنحاء الولاية خاصة في إيست جيبسلاند- هو إن كنتم في عطلة في هذا الجزء من الولاية، فقد حان الوقت للرحيل".

وتواجه ولاية نيو ساوث ويلز أيضًا أحوالًا جوية قاسية قد تؤدي إلى تفاقم الحرائق في الأيام المقبلة، إذ من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى ذروتها بعد غدٍ /الثلاثاء/.

ودمرت حرائق الغابات نحو عشرة ملايين فدان في خمس ولايات أسترالية منذ سبتمبر الماضي، كما وقعت ثماني حالات وفاة مرتبطة بتلك الحرائق.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;