وزارة الثقافة الصينية: 100 فعالية ضمن احتفالات العام الثقافى الصينى بمصر

أكدت وزارة الثقافة الصينية، أهمية تعريف الشعب الصينى بالحضارة المصرية القديمة من خلال فعاليات العام الثقافى المصرى الصينى، الذى أطلقه الرئيس الصينى فى زيارته الأخيرة لمصر فى أول العام الحالى، وكذلك تعريف المصريين بالحضارة والثقافة الصينية.

وأشار المسئول الثقافى عن شمال أفريقيا فى وزارة الثقافة الصينية، فى تصريحات لــ"انفراد"، إلى أن الحضارتين المصرية والصينية لهما أثر كبير فى تاريخ البشرية وأن هناك 100 مليون سائح صينى يجوبون مختلف دول العالم وأن التعريف بالحضارة المصرية فى الصين من شأنه المساهمة فى تنشيط السياحة الصينية إلى مصر.

وأضاف المسئول الثقافى، أن التبادل الثقافى بين البلدين ستعزز العلاقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وإنه يوجد الكثير من أوجه التعاون بين الجانبين منذ بدء هذا العام "العام الثقافى الصينى المصرى 2016"، وتم تنظيم أكثر من 100 حدث فى مصر والصين للتعريف بالثقافة الصينية.

وأكد المسئول الثقافى، إن هناك علاقة قوية وطويلة المدى بين البلدين اللذين تجمعهما علاقة وحضارة قوية، حيث أن هناك اتفاقيات للتعاون والتبادل الثقافى، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الصينى أكدوا على تعزيز العلاقات بين البلدين.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;