حريق فى خط أنابيب للنفط فى مدينة أورفة جنوبى تركيا

اخبار تركيا اندلعت النيران فى خط أنابيب النفط الخام التابع لشركة (بوطاش) التركية والمار من ضواحى بلدة (سيفرك) التابعة لمحافظة (أورفة) جنوبى تركيا، ولم يتم التوصل إلى الآن لأسباب اندلاع النيران، فيما تشير معلومات أولية إلى أن عناصر منظمة حزب العمال الكردستانى قد تكون هى المسئولة عن العملية التخريبية.

وذكرت محطة (إن تى فى) الإخبارية التركية الأربعاء، أن فرق الإطفاء تدخلت على الفور لإخماد النيران المشتعلة، مع وصول قوات الشرطة إلى موقع الحادث لمعرفة أسباب اندلاع الحريق الذى استمر لمدة ساعة وتسرب النفط الخام على مساحة كبيرة من الأراضى الزراعية المجاورة للخط.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة شمالى العراق.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا تدرج المنظمة، التى تسعى للانفصال بجنوب شرقى تركيا ذى الأغلبية الكردية، على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينينى، وبدأت منذ عام 1984 فى شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;