روسيا توصى رعاياها بالامتناع عن السفر إلى الصين بسبب فيروس كورونا الجديد

أوصت الوكالة الفيدرالية للسياحة فى روسيا "روس توريزم" اليوم الجمعة، المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى جمهورية الصين الشعبية بهدف السياحة، وذلك على خلفية حالات الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، وقالت الوكالة فى بيان: "الوكالة الفيدرالية للسياحة، توصى المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى جمهورية الصين الشعبية بهدف السياحة، حتى استقرار الوضع الوبائى فى البلاد"، بحسب ما أوردت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية. وكانت السلطات الصينية قد أبلغت فى أواخر شهر ديسمبر، عن حدوث حالات التهاب رئوى من أصل غير معروف بمدينة ووهان، كما أشارت مصادر إلى أن حالات الإصابة نسبت إلى المأكولات البحرية، وأثبت الخبراء أن العامل المسبب للمرض كان نوعا جديدا من فيروس كورونا الجديد "إن سى أو في". وبحسب أحدث البيانات، فقد تجاوز عدد الأشخاص المصابين فى البلد بأكمله 830 شخصا، حيث توفى 26 مصابا، 24 منهم فى مقاطعة هوبي، واثنان خارجها. وصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التى تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة". تشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسى والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوى وحتى الموت.

تنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التى تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتى لم تصب البشر بعد. وعقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعا يوم الأربعاء الماضى بعد إعلان صادر عن هيئة الصحة الوطنية الصينية بأن الفيروس الجديد الذى ظهر لأول مرة هناك، يمكن أن ينتقل من شخص لآخر، لتحديد ما إذا كان ينبغى إعلان حالة طوارئ صحية عالمية.


الاكثر مشاهده

فيكتوريا بيكهام تقضى إجازتها مع أسرتها بالتزلج على الجليد والصور السيلفى

تباين بورصات الخليج بجلسة منتصف الأسبوع.. و"دبى" تخسر مليار درهم

بعد وفاته.. مشاهد الظهور الأخير لـ"مبارك" بالإعلام أثناء شهادته بـ"اقتحام الحدود".. ارتدى بدلة كحلى وكرفتة سوداء.. استغرق 23 ثانية للوصول من باب القاعة للمكان المخصص للشهود.. والشهادة استغرقت 120 دقيق

مفيد شهاب يكشف شهادته عن "حسنى مبارك": كان شخصية منضبطة وعاشقا لوطنه.. البعض حاول تشويه صورته والتاريخ رد اعتباره.. وقال لى خلال مفاوضات طابا " لن يهدى لى بال إلا باسترداد كل تراب من أراضى مصر"

التشكيل الرسمي لقمة نابولي ضد برشلونة فى دوري أبطال أوروبا

الكويت: إغلاق منتزة سياحى وتخصيصه لايواء المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا

;