إسلام أباد تعلن تشخيص إصابة 4 طلاب باكستانيين فى الصين بفيروس كورونا

قال المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستانى للشئون الصحية "ظفر ميرزا" اليوم الأربعاء، إنه تم تشخيص إصابة أربعة طلاب باكستانيين فى الصين بفيروس كورونا الجديد، وأضاف ميرزا - فى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) نقلتها قناة "سماء تي في" الباكستانية - إن هؤلاء الطلاب بصحة جيدة ويحصلون على أفضل رعاية ممكنة، معربا عن شكره للسلطات الصينية والسفارة الباكستانية لاستجابتهم السريعة. يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس). وكان التلفزيون الصينى الرسمى، أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 132 شخصا، ووفقا لقناة سكاى نيوز الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، قال التليفزيون الصينى، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 6 آلاف حالة. وذكرت اللجنة الوطنية للصحة -في بيان اليوم- إن 1239 مريضا لا يزالون في ظروف حرجة، و 9239 آخرين يشتبه بإصابتهم بالفيروس، فيما خرج 103 أشخاص من المستشفيات بعد تعافيهم. وأضافت اللجنة أن يوم الثلاثاء شهد تسجيل 1459 حالة إصابة جديدة، و3248 حالة اشتباه بالإصابة بالفيروس، بما فيها واحدة في منطقة التبت ذاتية الحكم، إلى جانب تسجيل 26 حالة وفاة (25 في مقاطعة هوبي، وحالة واحدة في مقاطعة خنان).

وتابعت أنه تم تعقب 65537 شخصا ممن كانوا على اتصال وثيق مع المرضى، بينهم 1604 أشخاص تم رفع الملاحظة الطبية عنهم يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه حتى نهاية يوم الثلاثاء، تم تأكيد تسجيل 8 حالات إصابة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و7 حالات في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و8 في مقاطعة تايوان.

من جهتها، ذكرت السلطات الصحية بمقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس) اليوم أن المقاطعة الواقعة بوسط الصين سجلت 840 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد (2019-nCoV) و25 حالة وفاة جديدة يوم الثلاثاء.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;