وزير الخارجية النمساوى: انتهاء الهجوم الإلكترونى على بيانات الوزارة

أعلن وزير الخارجية النمساوى ألكسندر شالينبرج ، الخميس، انتهاء الهجوم الإلكترونى على موقع وبيانات وزارة الخارجية، والذى كان مستمرا على مدار الأسابيع الماضية.

وقال وزير الخارجية - فى تصريحات - إنه "بعد عمل مكثف وتعاون ممتاز بين جميع الإدارات المعنية أستطعنا فى نهاية الأسبوع الماضي تنظيف أنظمة تكنولوجيا المعلومات لدينا وإنهاء الهجوم الإلكتروني على وزارة الخارجية".

وشدد الوزير على أن أكبر قدر ممكن من أمن البيانات في وزارة الخارجية مكفول ولم يتم العثور على أي ضرر في أجهزة تكنولوجيا المعلومات، مؤكدا استمرار التحقيق حول هذا الهجوم، مشيرا إلى أن الهجوم استهدف وزارة الخارجية بهدف الحصول على معلومات ما ولا يمكن حتى الآن القول قطعيا من يقف وراء هذا الهجوم. كانت وزارة الخارجية النمساوية قد أعلنت، فى شهر يناير الماضى، تعرض أنظمة الكمبيوتر التابعة لوزارتها "لهجوم سيبرانى خطير"، وقالت الوزارة - فى بيان "إنه نظرا إلى خطورة الهجوم وطبيعته، لا يمكن استبعاد أن يكون الأمر متعلقا بهجوم موجه من قبل دولة"، وأوضح البيان أن الوزارة قامت برصد هذا الهجوم سريعا واتخذت تدابيرها فورا، وأنشأت لجنة مشتركة مع وزارة الداخلية لمجابهة هذا الهجوم. وكانت دول أوروبية أخرى قد تعرضت في الماضي لهجمات مماثلة. واستُهدفت شبكة تكنولوجيا المعلومات التابعة للحكومة الألمانية بـ "هجوم خطير جدا" على الإنترنت في مارس عام 2018. ويشتبه فى تورط مجموعة روسية تدعى "فانسى بير"، كان قد أنحي باللائمة عليها فى تنفيذ هجوم مماثل على البرلمان الألمانى عام 2015.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;