نائب وزير الصحة الإيرانى ينفى شائعة إنتاج بلاده مستحضرا لعلاج فيروس كورونا

نفى نائب وزير الصحة الإيراني علي رضا وهاب زاده، الشائعات التي تناقلتها وسائل إعلام محلية، عن إنتاج بلاده مستحضرا طبيا يكافح فيروس كورونا المستجد الذي يقتل يوميا مئات المواطنين. از آغاز شیوع کرونا اخبار متعددی درباره کشف داروی کرونا منتشر شده که صحت نداشته و همگی در‌ مرحله تحقیقات و آزمایشگاهی بوده است.

اخبار منتشره درباره کشفیات علمی مربوط به کرونا (در هر رسانه‌ای) جز با منبع و تایید وزارت بهداشت و معاونت علمی ریاست جمهوری، معتبر و قابل استناد نیست. — علیرضا وهاب‌زاده (@vahabzadeh_ali) March 28, 2020 وقال وهاب زاده في تغريدة على تويتر: "منذ بداية تفشي فيروس كورونا التاجي، كانت هناك العديد من التقارير عن اكتشاف علاج لهذا الفيروس، لكنها ليست صحيحة، وجميعها قيد التحقيق وفي مرحلة البحث والمختبر. إن النشرات الإخبارية حول اكتشافات علمية لعلاج كورونا (في أي وسيلة إعلامية) موثوقة وغير موثوقة لا تنشر إلا بموافقة وزارة الصحة ونائب رئيس العلوم". ومنذ بداية تفشي كورونا في إيران، طهرت العديد من التقارير الإعلامية عن اكتشاف علاج لهذا الفيروس، لكن هذا الفيروس لم يأبه لهذه التقارير التي تعوزها الدقة والمصداقية، ويخطف يوميا مئات الأرواح. وكان رئيس منظمة الأغذية والأدوية الإيرانية، محمد رضا شانه ساز، قد أعلن يوم السبت الماضي، أن إيران أنتجت دواء تركيبيا لعلاج فيروس كورونا سيكون جاهزا في الأسواق في غصون 10 أيام. وأكد أنه تم اختبار الدواء على عدد من المرضى، مضيفا أنه خضع للاختبار السريري وحصل على الرخص اللازمة.


الاكثر مشاهده

الاتحاد الإفريقى: حالات الإصابة المسجلة بكورونا فى إفريقيا تتجاوز 150 ألفا

محافظة الأقصر: توفير آلاف من مهمات الوقاية لعمال النظافة لحمايتهم من العدوى

انطلاق أعمال المؤتمر الأممى لمانحى اليمن بقيادة السعودية

خروج 20 حالة من مستشفيات العزل بالشرقية بينهم طفل

100 مدرسة تتحول لمأوى بسبب فياضانات كينيا.. وتقرير: 233 ألف متضرر.. صور

عمرو الجناينى: سنعلن إلغاء الدورى فى وقت معين حال تأخر استئنافه.. إعلان البطل دون استكمال المسابقة سيناريو صعب.. استكمال مسابقة كأس مصر قرار نهائى.. ودعوة الجمعية العمومية لتعديل اللائحة فى أغسطس

;