ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى أفغانستان لـ 196 حالة

أعلنت وزارة الصحة العامة فى أفغانستان ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 196 حالة، وقال وحيد الله ميار المتحدث باسم وزارة الصحة العامة - في تصريح لوكالة أنباء /باجفاك/ الأفغانية اليوم الأربعاء - إنه من أصل 140 فحصا للتحقق من الإصابة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، جاءت 12 نتيجة إيجابية في إقليمي هيرات وفراه غرب أفغانستان. وأضاف ميار أنه من بين 60 فحصا، سجلت أفغانستان 4 حالات منهم اثنان في إقليم قندهار وواحدة من دايكوندي وأخرى من نيمروز.

واكتشف السلطات ما لا يقل عن 29 حالة إيجابية جديدة في أقاليم: هيرات وقندهار ودايكوندي ونيمروز، وبذلك يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إقليم هيرات الغربي إلى 142 حالة. وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة العامة الأفغانية بأنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت السلطات المعنية 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (9 في العاصمة كابول و6 إصابات في جازني وواحدة في كل من إقليمي بغلان وباتيكا. وقبل يومين، أعلن وزير الصحة العامة في أفغانستان فيروز الدين فيروز تطور قدرة المرافق الطبية في البلاد لتتمكن من إجراء 1000 فحص يوميا بنهاية الأسبوع. وتجري مراكز اختبار فيروسات كورونا في أفغانستان 600 فحص يوميًا: 400 في العاصمة كابول و 100 في إقليمي هيرات وننجارهار.

ووافقت الحكومة الأفغانية في وقت سابق على خطة لفرض حظر التجوال في العاصمة كابول، في محاولة منها للحد من تفشي الفيروس في البلاد.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;