انهيار مبنى فى نيروبى بسبب فيضانات واستمرار عمليات البحث عن ناجين

اخبار كينيا أعلن الصليب الأحمر الكينى السبت أن فرق انقاذ تواصل البحث عن ناجين بعد إنهيار مبنى من سبعة طوابق فى العاصمة نيروبى بسبب فيضانات، موضحا أنه تم انتشال 45 شخصا أحياء من تحت الأنقاض.

وكان الصليب الأحمر تحدث عن انتشال 44 شخصا. لكنه أعلن السبت أنه تم انتشال شخص واحد فجرا بعد عشر ساعات على إنهيار المبنى بينما تحسنت الأحوال الجوية بعد ليلة من الأمطار الغزيرة.

ولم تؤكد أرنولدا شيوندو المتحدثة باسم الصليب الأحمر أنباء تداولتها وسائل إعلام محلية عن مقتل ثلاثة أشخاص، وقالت لوكالة فرانس برس "من المبكر جدا الحديث عن قتلى لأننا لا نملك معلومات بهذا الشأن".

وأضافت شيوندو "لا نعرف عدد الأشخاص الذين هم تحت الأنقاض لكننا نخشى أن يكون عددهم كبيرا" مشيرة إلى "تواصل عمليات البحث ووجود رافعة والعديد من سيارات الأسعاف" فى المكان، وأوضحت المتحدثة أن المبنى إنهار فى حى هوروما الشعبى شمال شرق العاصمة التى شهدت الجمعة امطارا هى الأكثر غزارة منذ بدء موسم الأمطار. وأدت هذه الأمطار إلى فيضانات وانهيارات أرضية فى عدة انحاء من المدينة.

وقالت شيوندو أن "فرقنا تعمل فى الموقع الذى تسوده فوضى عارمة"، ونشرت وسائل الإعلام المحلية لقطات وصورا لجنود وشرطيين ومدنيين يبحثون عن ناجين بين انقاذ المبنى الذى انهار، وذكرت وسائل الاعلام المحلية أن سورا حول منزل انهار الجمعة فى منطقة اخرى فى المدينة مما ادى إلى سقوط ثلاثة قتلى.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;