رئيس الوزراء الكندى يعد بإجراءات فحص أقوى على الحدود الأمريكية عند إعادة فتحها

قال رئيس الوزراء الكندى، جستن ترودو، اليوم الثلاثاء إن الحكومة الفيدرالية بحاجة إلى إجراءات أقوى للتعامل مع التدفق القادم للأشخاص من الولايات المتحدة، وهو دليل على أن كندا تستعد لتحدى الوجود بجانب أكبر دولة تسجل حالات إصابة بفيروس "كوفيد-19" فى العالم، واعدا بإجراءات فحص قوية على الحدود الأمريكية عند إعادة فتحها.

وقال ترودو - في مؤتمره الصحفي اليومي - إن إعادة فتح الأعمال تدريجيا وتخفيف قيود التنقل في كلا البلدين سيعني على الأرجح زيادة في حركة المرور عبر الحدود ، ومعها الحاجة إلى خطوات إضافية للتأكد من أن الوافدين الجدد يلتزمون ببروتوكولات العزلة الذاتية.

وأوضح: "نحن نتطلع إلى تدابير أقوى للتأكد من أننا نتابع بشكل مناسب الأشخاص الذين يأتون. مع بدء النشاط الاقتصادي في الارتفاع، ومع تخفيف القيود عبر البلدان، من المحتمل أن نرى إما المزيد من الأشخاص العائدين إلى ديارهم أو عدد قليل من الأشخاص الذين يحاولون عبور الحدود، ونحن بحاجة للتأكد من أن الإجراءات التي التقدم سيحافظ على سلامة الكنديين".

ومن المقرر أن ينتهي الحظر المتبادل على السفر غير الضروري بين البلدين، وهو اتفاق دخل حيز التنفيذ في مارس وتم تمديده لمدة 30 يوما إضافية في الشهر الماضي، في 21 مايو الجاري. ولم يكشف ترودو ما إذا كان يتوقع تمديد الحظر أو رفعها قبل نهاية الأسبوع المقبل.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;