المرشحون يوزعون مخدرات لكسب الأصوات بالانتخابات التشريعية فى إيران

أخبار إيران كشف النائب الإيرانى أحمد أريائى نجاد عن حدوث مخالفات فى الدعاية الانتخابية للجولة الثانية من اللانتخابات التشريعية التى جرت الجمعة الماضية 29 إبريل، وكشف عن شراء الأصوات بالمخدرات، وتوزيع المخدرات فى إحدى الدوائر الانتخابية.

ونقلت صحيفة آرمان عن النائب قوله، شوهدت مخالفات عديدة منها توزيع "البطاطس" و"الأرز" و"خطوط المحمول"، منتقدا عدم التحقيق فى هذه الوقائع.

وقال المسئول الإيرانى هناك أشخاص كانوا يشترون الأصوات بشكل مباشر، وقاموا بتوزيع خطوط المحمول، مؤكدا على أن بعض المرشحين قاموا بتوزيع "المخدرات" على المدمنين فى الشوارع بشكل واسع، وأضاف تم إلقاء القبض على عدد منهم واعترفوا.

وأوضح النائب الإيرانى "كان يتم توزيع المواد المخدرة من بينها الأفيون على المدمنين فى علب صغيرة، فى مناطق مأهولة بالسكان، كى يذهبوا للإدلاء بأصواتهم للمرشح".

يذكر أن الانتخابات التشريعية فى إيران انتهت الجمعة الماضية، وحقق التيار الإصلاحى فوزا مجددا على التيار الأصولى، وحصدت لائحة "الأمل" للإصلاحيين والمعتدلين 33 مقعدا على الأقل من 68 مقعدا جرى التنافس عليها فى الانتخابات، من أصل 290 مقعدا فى مجلس الشورى الإيرانى.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;