كاميرون: بريطانيا تنظر فى تقديم مساعدة إضافية للأطفال السوريين اللاجئين

اخبار بريطانيا قال رئيس وزراء بريطانيا، ديفيد كاميرون الأربعاء، أن حكومته تعقد محادثات مع منظمة "أنقذوا الأطفال" بشأن ما الذى يمكن القيام به لمساعدة الأطفال اللاجئين السوريين غير المصحوبين بذويهم.

وفى كلمته أمام البرلمان، قال زعيم حزب المحافظين أن الحكومة ستناقش مع "السلطات المحلية" لمعرفة ما إذا كان يمكن للمملكة المتحدة استضافة المزيد من الأطفال من المخيمات فى أوروبا.

يأتى ذلك بعد تزايد الضغوط التى يتعرض لها كاميرون مؤخرًا بشأن هذه المسألة، بما فى ذلك من نواب حزبه، إضافة من حزب العمال، الذين وصفوا موقفه تجاه الأطفال اللاجئين فى أوروبا "بالمخجل".

وقال رئيس الوزراء أن بريطانيا استضافت بالفعل بعض من أكثر الأطفال ضعفًا من كاليه لديهم صلات عائلية ببريطانيا، مشيرًا إلى أنه سينظر فى تسريع هذه العملية.

وأضاف أنه لن يعيد التعديل الجديد الذى تقدم به "اللورد دابس" لقبول المزيد من الأطفال اللاجئين السوريين من سوريا لأنه لم يحدد العدد.

ورفض نواب مجلس العموم بفارق صغير هذا التعديل الأسبوع الماضى، والذى ينص على أن على المملكة المتحدة قبول 3000 طفل غير مصحوبين بذويهم من أوروبا.

ورغم ذلك، قال رئيس الوزراء أنه سيلتزم بالمبدأ بعدم وجود "واصلين جدد" إلى أوروبا يتم إرسالهم إلى المملكة المتحدة بعد الاتفاق المبرم بين تركيا والاتحاد الأوروبى، مشيرًا إلى أنه لا يرغب فى تشجيع المزيد من اللاجئين على القيام بهذه الرحلة الخطرة.

وبسؤاله عن الجدول الزمنى بشأن إحضار الأطفال إلى المملكة المتحدة، قال كاميرون أنه يأمل فى أن يتم ذلك هذا العام.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;