الصين تدعم استئناف محادثات السلام السورية فى جنيف فى غضون الشهر الجارى

أخبار الصين أعربت الصين اليوم الخميس عن دعمها لاقتراح وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف باستئناف محادثات السلام بين الحكومة والمعارضة السورية فى جنيف فى غضون الشهر الجارى.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى - فى تصريح صحفى - إن بلاده ترحب باستئناف المفاوضات في أقرب وقت ممكن، حيث إنها تؤمن تماما أن التسوية السياسية هى السبيل الواقعى والحل العملى الوحيد للخروج من الازمة السورية.

وطالب بالتمسك بهذا الدرب بالرغم من كل الصعوبات والعوائق التى قد تحدث على طول الطريق، قائلا انه ينبغى للأطراف المتناحرة في سوريا أن تؤيد وقف إطلاق النار، الذى تم التوصل إليه بشق الأنفس وأن تعمل بشكل متواصل لتهيئة الظروف المواتية لتحقيق التسوية السياسية للقضية السورية.

وأكد استعداد الصين للعمل بالتنسيق مع روسيا والأطراف المعنية الاخرى لتحريك العملية السياسية فى سوريا الى الامام.

وشدد على أن حل القضية السورية من خلال الطرق السياسية يلبي المصالح الأساسية للشعب السوري ويحقق ما يتمناه المجتمع الدولي، معربا عن امله فى أن تسهم جميع الأطراف ذات الشأن فى الجهود المبذولة للتوصل الى التسوية السياسية المأمولة وان تلعب دورا بناء لتحقيق هذه الغاية.

كانت الصين أعربت أول أمس عن قلقها من انتهاكات وقف اطلاق النار وتصاعد الأعمال العدائية التى تسببت فى سقوط ضحايا فى بعض المناطق فى سوريا مؤخرا داعية الأطراف المتصارعة إلى الالتزام باتفاق الهدنة الذى كان تم التوصل إليه برعاية الولايات المتحدة وروسيا فى 27 فبراير الماضى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;