زعيم حزب الاستقلال البريطانى يشيد بنتائج حزبه فى الانتخابات المحلية

أخبار بريطانيا أشاد زعيم حزب الاستقلال البريطانى نايجل فاراج، بالمكاسب التى حققها حزبه فى الانتخابات المحلية، مع استمرار إعلان النتائج.

وقال فاراج فى تصريح اليوم الجمعة - إنه بعد إعلان نتيجة 79 مجلسا من إجمالى 124 مجلسا محليا فى انجلترا، فقد حصل حزب الاستقلال على 28 مقعدا حتى الآن، بزيادة 21 مقعدا عن الانتخابات الماضية.

وفاز الحزب بستة مقاعد فى مجلس "ثوروك"، ورغم ذلك فشل فى أن يصبح الحزب الأكبر فى هذا المجلس بفارق صوت واحد، كما احتل الحزب المركز الثانى بعد حزب العمال فى الانتخابات التكميلية فى برلمان وستمنستر، فى دائرتى "أوجمور" فى ساوث ويلز، وشفيلد برايتسايد فى ساوث يوركشاير.

وحتى الآن فاز حزب العمال بالأغلبية فى 40 مجلسا، حيث فقد مجلسا واحدا، إضافة إلى 768 مقعدا، بانخفاض 7 مقاعد عن الانتخابات الماضية، بينما جاء حزب المحافظين فى المركز الثانى بـ19 مجلسا، و467 مقعدا، بارتفاع تسعة مقاعد، وفاز حزب الديموقراطيين الأحرار بالأغلبية فى مجلسين و173 مقعدا، بارتفاع أربعة مقاعد مقارنة بالانتخابات الماضية، كما حصل حزب الخضر على 11 مقعدا، بانخفاض ثلاثة مقاعد.

على جانب آخر.. نجح مرشح حزب العمال جو أندرسون فى الاحتفاظ بمقعده كعمدة لمدينة ليفربول، لفترة ثانية على التوالى بعد أن حصل على 51 ألفا و332 صوتا، بنسبة تتخطى 50% من إجمالى الأصوات.

يذكر أن أندرسون أصبح زعيما لمجموعة حزب العمال فى مجلس مدينة ليفربول منذ عام 2003، وترأس المجلس بعد أن استعاد الحزب السيطرة عليه فى انتخابات مايو عام 2010.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;