حريق الغابات فى كندا ينتشر مع ارتفاع درجات الحرارة

اخبار كندا استعر حريق غابات هائل فى كندا تسبب فى إخلاء بلدة فورت مكمورى النفطية فى مقاطعة ألبرتا اليوم السبت نتيجة الطقس الحار الجاف بينما يعكف المسؤولون على إخراج مجموعة أخرى من السكان من المنطقة.

وهذا هو أضخم حريق من بين نحو 40 حريقا نشبت فى مقاطعة ألبرتا وقد أجبر سكان فورت مكمورى البالغ نحو 88 ألفا على الهرب، وقال ماثيو أندرسون المسؤول فى المكتب الإعلامى لحرائق الغابات التابع لحكومة ألبترا إن الطقس يعرقل مساعى مكافحة الحريق. ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لما يصل إلى 28 درجة مئوية اليوم.

وقال أندرسون لقناة (سي.بي.سي) الإخبارية "سيكون يوما محفوفا بخطر شديد بسبب الحريق. قطعا سيكون يوما مليئا بالتحديات واحتمال انتشار الحريق كبير للغاية." وفى الأسبوع الماضى توجه معظم من تم إجلاؤهم جنوبا بالسيارات إلى طريق ألبرتا السريع وهو الطريق الوحيد للخروج من المنطقة فى عملية خروج جماعى اتسمت بالبطء وأدت لتقطع السبل بالكثيرين على جوانب الطرق مع نفاد الوقود من سياراتهم.




الاكثر مشاهده

أجويرو يعود لتشكيل مانشستر سيتي ضد وست هام لأول مرة منذ 127 يوما

برة الملعب .. يارا الشاعر لاعبة السلة: بحب عامر منيب ويسرا .. وأكره المعاكسة

الصحف العالمية اليوم.. انتقادات لبايدن بعد احتجاز أطفال المهاجرين على الحدود.. النواب يمرر حزمة إغاثة كورونا بـ1.9 تريليون دولار فى أول فوز تشريعى للرئيس الأمريكى.. هجمات ضد المنحدرين من أصول آسيوية ف

ذكرى وفاة محمد عوض..الكوميديان الفيلسوف حلم بالبحرية وكسب بنمرة 2

محافظ شمال سيناء: إزالة مقرات حكومية وأسوار خلال أعمال تطوير العريش

التعاون الخليجي: تقرير أمريكا بشأن خاشقجي لا يعدو كونه رأيا خلا من الأدلة

;